فلسطين أون لاين

رئيس "فيفا" يصل الكويت حاملا كتاب رفع الإيقاف عن نشاطها الرياضي

...
الكويت - الأناضول


وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، إلى الكويت، الأربعاء، حاملا معه كتاب رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي في هذا البلد الخليجي.

وأعلن ذلك رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، مرزوق الغانم، في تغريدة عبر حسابه على في "تويتر".

وأرفق الغانم تغريدته بصورة لاستقبال إنفانتينو من قبل وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان في مطار الكويت.

بدورها، أكدت مصادر في وزارة الشباب الكويتية، للأناضول، أن أمير البلاد، صباح الأحمد الجابر الصباح، سيلتقي إنفانتينو اليوم.

ورجحت، المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها كونها غير مخولة بالتصريح لوسائل الإعلام، أن يعقد المسؤول في "فيفا" مؤتمراً صحفياً للإعلان عن رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي في الكويت.

ومنذ 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015، تعاني الكويت من الإيقاف دوليًا؛ بسبب تعارض قوانين الاتحاد المحلي للعبة مع القوانين الدولية، والتدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي، حسب "فيفا"، وبعد نحو أسبوعين حذت اللجنة الأولمبية الدولية حذو الفيفا، وأوقفت اللجنة الأولمبية الكويتية.

وحرم الإيقاف الكويت من استكمال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، كما حرم رياضييها من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية العام الماضي.

لكن وفي إطار تفاهمات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لإزالة أسباب الإيقاف، ومن ثم رفعه، وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسة خاصة، الأحد الماضي، على مشروع قانون جديد بشأن الرياضة، وصادق مجلس الوزراء الكويتي، الإثنين، على القانون الجديد بصفة الاستعجال، وأرسله لـ"فيفا".