فلسطين أون لاين

اعتقالات في الضفة والقدس واستهداف لصيادي غزة

...
صورة أرشيفية لصيادين في بحر غزة
محافظات - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد 18-12-2016، أربعة فلسطينيين خلال حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مناطق بمدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، واستهدفت زوارق الاحتلال الصيادين ومراكبهم في بحر شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، ثلاثة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبين التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من مخيم "الدهيشة"، وآخر من بلدة "رماح رباح" قرب بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)؛ مشيرا إلى أن المعتقلين تم نقلهم إلى مراكز التحقيق.

بدورها أفادت وكالة أنباء "قدس برس"، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم "الدهيشة" واعتقلت الشابيْن خليل البنا، وأحمد الصيفي، بعد دهم منزليْهما والعبث في محتوياتهما.

كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة "رماح رباح" بالمدينة واعتقلت الشاب مجاهد الشيخ (24 عاما)، بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه.

واعتقلت قوة من جيش وشرطة الاحتلال من حي "سلوان" بالقدس المحتلة الشاب لؤي الرجبي، بعد دهم منزله بمنطقة "بطن الهوى".

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقال ودهم يومية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بشكل يومي، كثّفت من وتيرتها خلال الأشهر الماضية، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بنيران رشاشاتها الثقيلة مراكب الصيادين قبالة بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء المحلية "صفا" بأن زوارقاالاحتلال هاجمت مراكب الصيادين قبالة بحر منطقتي الواحة والسودانية بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة، وهي على بعد أقل من 6 أميال بحرية من الشاطئ، ما اضطرهم للهروب إلى الشاطئ، دون وقوع إصابات.

وتواصل زوارق الاحتلال الإسرائيلية استهداف الصيادين بشكل مستمر لتحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة المبرم بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية في صيف عام 2014.