فلسطين أون لاين

​منخفض جوي اليوم وتيارات هوائية باردة غدًا

...
صورة أرشيفية - (أ ف ب)
غزة - يحيى اليعقوبي

أفاد مدير موقع طقس فلسطين أيمن المصري، بأن فلسطين ستتأثر اليوم الأحد 18-12-2016 بمنخفض جوي يحمل معه الأمطار على فترات متقطعة في المناطق الشمالية والوسطى من فلسطين.

وقال المصري لصحيفة "فلسطين"، إن الأمطار ستتواصل حتى مساء يوم غدٍ الإثنين، وستكون مصحوبة بتيارات هوائية شديدة البرودة.

وأوضح أن الأجواء خلال اليوم وغدا ستكون باردة إلى باردة جدا، تكون الأمطار شاملة التساقط، وستغطي الغيوم كافة فلسطين على فترات متتالية، منوهاً إلى أن المنخفض ليس واسعًا.

وفي الأثناء، بين المصري أن درجة الحرارة على سواحل فلسطين ستكون أعلى من الداخل خلال فترة المنخفض، موضحاً أن درجة الحرارة ستصل نهار غد في قطاع غزة إلى 12 درجة مئوية وتنخفض إلى 8 درجات مئوية ليلا، أما القدس فتنخفض درجة الحرارة فيها إلى 7 درجات مئوية نهارا، و3 درجات ليلا.

ويوما الثلاثاء والأربعاء، وفق المصري، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع الطفيف، ولكن تبقى باردة ليلا في المناطق الجبلية، مشيرًا إلى أن الاستقرار سيعود من جديد إلى فلسطين منتصف الأسبوع الحالي.

وعزا سبب عدم هطول كميات أمطار وفيرة على قطاع غزة خلال المنخفض السابق إلى أن الرياح الجنوبية الغربية تلعب دورا في عرقلة وصول المنخفضات لمناطق جنوب فلسطين ومنها غزة، بحيث تعمل على إبعاد الغيوم الماطرة نحو مناطق عسقلان المحتلة شمالاً.