فلسطين أون لاين

مقاتلون أجانب قتلوا 14 مدنيًا سوريًا بحضور "سليماني"

...
صورة أرشيفية لقاسم سليماني
أنقرة - الأناضول

كشفت وسائل إعلام إيرانية، السبت 17-12-2016 ، أن مسؤول العمليات العسكرية الخارجية لإيران، الجنرال قاسم سليماني، كان متواجدًا في مدينة حلب شمال سوريا، أثناء قيام مقاتلين أجانب موالين للنظام السوري بقتل 14 مدنيًا شرقي المدينة أمس .

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام خاضعة لسيطرة النظام في إيران، أن الجنرال سليماني قائد فيلق القدس المسؤول عن الأنشطة العسكرية والاستخبارية في حرس الثورة الإيرانية، كان في حلب أمس .

ومن بين المواقع التي نشرت صورة سليماني، موقع "fardanews.com" المقرب من التيار المحافظ، والموقع الإخباري "alef.ir"، بالإضافة إلى موقع "jamaran.ir" التابع لعائلة الخميني.

واللافت أن سليماني كان موجودًا في حلب أثناء هجوم مقاتلين أجانب موالين للنظام السوري على قافلة إخلاء المدنيين من المناطق المحاصرة في حلب.

وكان مقاتلون يقودهم الجنرال الإيراني سيد جواد، احتجزوا لمدة 5 ساعات نحو 800 مدني من المحاصرين في شرق حلب، أثناء عملية الإجلاء أمس، قبل أن يعيدوهم إلى الأحياء المحاصرة بعد سلب أموالهم وأمتعتهم.

كما أقدم المقاتلون على قتل 14 مدنيًا خلال عملية الاحتجاز.

يشار إلى أن الجنرال جواد الذي يدير أنشطته في سوريا، مرتبط بالجنرال سليماني قائد فيلق القدس.

وبدأت أمس الأول، عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري والمجموعات الأجنبية الداعمة له، وذلك تنفيذاً لاتفاق تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام السوري المدعومة من قبل روسيا وإيران والمعارضة المسلحة، بوساطة تركية.