فلسطين أون لاين

نقابات العاملين في الجامعات: إضراب شامل الإثنين

...
رام الله- فلسطين أون لاين

قرر اتحاد نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية، الإضراب الشامل مع عدم التواجد في الجامعات، غداً الإثنين، وذلك تعقيبًا على ما رشح عن اجتماع مجلس التعليم العالي اليوم.

وقال الاتحاد في بيان صدر عنه اليوم: إن قرار الإضراب الشامل جاء بناء على ما تم تقديمه من مداخلات خلال اجتماع مجلس التعليم العالي بخصوص مطالب العاملين في الجامعات الفلسطينية وعدم إقرار ما تم الاتفاق عليه مع لجنة الحوار والتي طلبت مزيداً من الوقت.

وقرر الاتحاد العودة للدوام يوم بعد غدٍ الثلاثاء وإعطاء فرصة للحوار بناء على طلب لجنة الحوار لحين عقد جلسة مجلس التعليم العالي القادمة يوم الخميس 30/11/2017 م "على أن تكون هذه آخر فرصة للاتفاق".

وبحسب البيان سينعقد اجتماع مجلس الاتحاد يوم الأحد الموافق 03/12/2017 م لتقييم الوضع واتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين.

وقرر "تعليق عضوية نقابة العاملين غير الملتزمة بقرارات مجلس الاتحاد ومطالبتها بالالتزام كما كانت لتعود فاعلة في المجلس"، وفق البيان.

وبحسب بيان صادر عن مجلس التعليم العالي، فقد دعا "إلى عدم تعطيل الدوام وعرقلة العملية التعليمية في الجامعات، تحت أيِّ مسمى، وفي حالة عدم الالتزام بذلك، فللجامعات الحق باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة".

وأكد المجلس، "انطلاقا من حرصه على ديمومة الجامعات وحقوق العاملين وحمايتهم ومصلحة الطلبة، يؤكد إصراره على الحوار مع اتحاد النقابات وفق القوانين والأنظمة السارية في فلسطين، والالتزام المطلق بحقوق العاملين القدامى في الجامعات العامة"، مشددا "رفضه مبدأ الحوار في ظل الإضراب".