قائمة الموقع

المديرية العامة للتدريب تعقد ورشتي عمل لضباط الشرطة

2017-11-26T15:15:52+02:00

عقدت المديرية العامة للتدريب في وزارة الداخلية والأمن الوطني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ورشتي عمل بعنوان "المعايير الدولية ذات الصلة بعمليات إنفاذ القانون" استهدفت ضباط جهاز الشرطة في محافظتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وتناولت ورشتا العمل عدة عناوين أهمها التعريف بحقوق الإنسان، وإنفاذ القانون الدولي الإنساني، متضمنةً دراسة حالات عملية تم تمثيلها، كما جرى خلالها استعراض أدوار تمثيلية تناولت بعض حالات الاعتقال والقبض ثم النقل والاحتجاز والعرض على التحقيق والطبيب والمحامي، تلاها إجراء مناقشة الأخطاء وإبداء الملاحظات والتعليقات ورأي القانون الدولي الإنساني في الإجراءات القانونية للاعتقال والاحتجاز.

وثمَّن المقدم إسلام شهوان في كلمة نيابة عن مدير عام مديرية التدريب العميد عطية منصور دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتبنيهم العديد من الدورات والورش لمنتسبي وزارة الداخلية والأمن الوطني، موضحاً أن ورش العمل تأتي في إطار التعاون مع الصليب الأحمر.

بدوره، أثنى منسق الوزارة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر النقيب حقوقي عمر القوقا على التزام المشاركين بالورشة، وحرصهم على حضور الدورات وورش العمل التدريبية المختلفة.

من جانبها، أكدت مديرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المحافظات الجنوبية آمال العويني على ضرورة التواصل والاستمرار في عقد مثل هذه الدورات، مثمنًة دور المديرية العامة للتدريب في وزارة الداخلية لحرصها المتواصل واهتمامها في ترتيب اللقاءات المستمرة بين مختلف ابناء الاجهزة الامنية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

اخبار ذات صلة