فلسطين أون لاين

تفاوت أداء البورصات العربية في تداولات الأسبوع الماضي

...
دبي - الأناضول

تباين أداء البورصات العربية في تداولات الأسبوع الماضي، وسط غياب المحفزات بعد انقضاء موسم نتائج أعمال الشركات عن الربع الثالث من العام الحالي.

وقال إبراهيم الفيلكاوي، المحلل الفني لمركز الدراسات المتقدمة بالكويت: كان هناك تفاوت في أداء البورصات الإقليمية الأسبوع الماضي، مع ترقب المستثمرين لمحفزات جديدة تشجعهم على المخاطرة.

وأضاف الفيلكاوي: نعتقد أن هذا الأسبوع قد يشهد ارتدادة صعودية في أداء كثير من الأسواق، خصوصًا الإمارات مع بدء اكتتاب طرح "أدنوك للتوزيع".

وبدأ اليوم الاكتتاب العام على 1.25 مليار سهم بحد أدنى و2.50 مليار سهم بحد أقصى، من أسهم شركة "أدنوك للتوزيع" التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

وجاءت بورصة أبوظبي في صدارة الأسواق الخاسرة، بينما أغلقت بورصة دبي المجاورة مستقرة بارتفاع هامشي بلغت نسبته 0.02 بالمائة إلى 3460 نقطة.

وتراجعت مؤشرات بورصة الكويت الرئيسية الثلاثة، وهبطت بورصة قطر للأسبوع الثالث على التوالي وتراجع مؤشرها العام بنسبة 1.06 بالمائة إلى 7742 نقطة مع انخفاض أسهم 24 شركة .

ونزلت بورصة السعودية، الأكبر في العالم العربي، مع انخفاض مؤشرها الرئيسي "تأسي" بنسبة 0.51 بالمائة إلى 6878 نقطة ، وجاءت بورصة مسقط في ذيل القائمة بانخفاض نسبته 0.38 بالمائة إلى 5086 نقطة .

في المقابل، ارتفعت بورصة مصر مع صعود مؤشرها الرئيسي "إيجي أكس 30"، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة، بنسبة 1.87 بالمائة وهي ثاني أكبر وتيرة صعود أسبوعية خلال الشهر الجاري، وصعدت بورصة البحرين بنسبة 0.53 بالمائة إلى 1276 نقطة ، وزادت بورصة الأردن بنسبة 0.44 بالمائة إلى 2103 نقطة .