فلسطين أون لاين

​خلال افتتاح دورة القصة الصحفية

مركز فلسطين للتدريب وكتلة الصحفي يوقعان مذكرة تفاهم

...
غزة - أسماء صرصور

وقع مركز فلسطين للتدريب والتطوير التابع لصحيفة فلسطين وكتلة الصحفي الفلسطيني مذكرة تفاهم اليوم، ضمن حرص الطرفين على تنمية قدرات العاملين في حقل الإعلام والخريجين وطلبة الإعلام.

جاء ذلك خلال افتتاح دورة القصة الصحفية التي يعقدها الطرفان بالتعاون في مقر صحيفة فلسطين، بحضور مدير تحرير صحيفة فلسطين مفيد أبو شمالة، ومدير مركز فلسطين للتدريب والتطوير وائل بنات، ورئيس كتلة الصحفي الفلسطيني أحمد زغبر، ومنسق لجنة التدريب في الكتلة وائل جروان.

واتفق الطرفان على عقد دورات تدريبية لطلبة وخريجي قسم الصحافة والإعلام، التي تتوافق مع احتياجاتهم، وتنمية قدراتهم، ومقتضيات سوق العمل.

وتضمنت مذكرة التفاهم عقد الأنشطة التدريبية في مركز التدريب التابع لصحيفة فلسطين، والمجهز لتقديم تدريب متميز يضمن مناخًا مناسبًا للتدريب بشكل مريح لكل من المدرب والمتدرب.

بدوره أشاد أبو شمالة بمركز فلسطين للتدريب والتطوير وما يقدمه من دورات تدريبية في مجالات إعلامية متعددة، وعلى رأسها الصحافة المكتوبة، مشددًا على أن أصعب الفنون الإعلامية هو ما يتعلق بالكتابة الصحفية التي ينطلق منها الصحفي إلى ميادين عمل أسهل كالإذاعة والتلفاز.

ولفت إلى أن الاهتمام بالكتابة يؤسس لرصيد في العمل الصحفي ويعزز المسيرة المهنية، مشيرًا إلى أن القصة الصحفية هي فن لا تكاد تخلو مطبوعة يومية أو أسبوعية منه، ولديها صفات مميزة، وخاصة في كتابتها.

ودعا المتدربين إلى التركيز في الدورة ومحاولة الاستفادة من معطياتها، والنزول إلى الميدان وعدم الاكتفاء بالجوانب النظرية فيها.

من جانبه ثمّن زغبر شراكة كتلة الصحفي مع مركز فلسطين للتدريب والتطوير في الدورة الحالية للكتلة، لافتًا إلى أن باكورة الشراكة بين الطرفين تمثلت في دورة القصة الصحفية لما لها من أهمية في تحريك المشاعر وجذب القارئ.

وقال: "الإنتاج المميز للمتدربين سينشر عبر صفحات صحيفة فلسطين وعبر موقعها الإلكتروني، وستعمل الكتلة على نشرها عبر علاقاتها في منصات إعلامية أخرى"، مبينًا أن المتميزين في الدورة سيتأهلون لدورات تدريبية أخرى بألوان فنية صحفية مختلفة، ويفتح باب التطوع لهم في مؤسسات إعلامية.