فلسطين أون لاين

ملتقى الفكر التقدمي ينظم لقائه العاشر في رفح

...
غزة - فلسطين أون لاين

نظم ملتقى الفكر التقدمي في محافظة رفح ، جلسته العاشرة تحت اسم الشهيد "عماد عقل" في ذكرى استشهاده الرابعة والعشرين، وناقش خلالها موضوع "المقاومة في بعديها الاستراتيجي والتكتيكي".

وافتتح الجلسة مسؤول الجبهة الشعبية في رفح، محمد مكاوي، مشيدا بدور الشهيد القائد عقل، ونقلته النوعية للمقاومة الفلسطينية، فيما تحدث في اللقاء ضيفه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل.

وتحدث المدلل عن مراحل الكفاح والنضال الفلسطيني ضد الانتداب البريطاني والاحتلال الإسرائيلي، وقال: "حتى اللحظة ما زال نضالنا ممتداً ومتواصلاً رغم كل المؤامرات المحدقة بقضيتنا الوطنية وتعدد أقطابها، والهرولة وراء التطبيع مع الكيان الصهيوني من قبل الأنظمة العربية".

وأضاف المدلل إن "أعواما من المفاوضات وباعتراف فريق أوسلو أوصلت قضيتنا إلى مزيد من التمزق والضياع والتشرذم والتوغل في دمنا، نتج عنها الانقسام وتبديد المنجزات التي تحققت بفعل التضحيات الجسام لشعبنا، والسعي الحثيث لإنهاء مقاومته وتصفيتها".

وتطرق إلى مراحل نضال شعبنا والتي كان أبرزها: الانتفاضات المتواصلة، والعمليات الاستشهادية، مؤكدا أن عمليات المقاومة "أثبتت أن العلاقة الطبيعية مع العدو الصهيوني هي علاقة التضاد الذي لا يمكن التعايش معه إطلاقاً، وهي الركيزة الأساسية لخوض النضال المتواصل ضده".