فلسطين أون لاين

"اوراوا ريد دياموندز" الياباني يتوّج بدوري أبطال آسيا

...
لاعبو الفريق الياباني يحتفلون بفوزهم (أ ف ب)
طوكيو - الأناضول

توّج فريق "اوراوا ريد دياموندز" الياباني، اليوم السبت، بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتغلب الفريق الياباني على ضيفه الهلال السعودي بهدف نظيف في إياب المباراة النهائية للبطولة.

وجاء تتويج الفريق الياباني باللقب بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وجاءت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب الهلال الذي حاول لاعبوه تسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إهدار الفرص في شوط المباراة الثاني، خاصة وأن الأرجنتيني ديامون دياز المدير الفني للهلال أجرى تغييرين بالدفع بثنائي الخبرة ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب على أمل تسجيل هدف الفوز.

وفشل الهجوم الهلالي في اختراق الدفاع المتكتل للفريق الياباني، حيث جاءت الدقيقة 78 لتشهد معها البطاقة الحمراء لسالم الدوسري لحصوله على الإنذار الثاني ليلعب الهلال الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين.

ومال أداء بطل اليابان للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الهلال.

وفي الوقت الذي بحث فيه الهلال عن هدف، جاءت الدقيقة 88 لتشهد معها هدف التقدم لبطل اليابان عن طريق البرازيلي رافايل سيلفا عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك.

وحاول لاعبو الهلال في الدقائق المتبقية من اللقاء تسجيل هدف التعادل لكن باءت جميع محاولاتهم بالفشل ليتوج "اوراوا ريد دياموندز" باللقب الآسيوي.