فلسطين أون لاين

تشلسي وبرشلونة ينضمان إلى ركب المتأهلين بأبطال أوروبا

...
ميسي خلال مباراة برشلونة أمس (أ ف ب)
باريس - (أ ف ب)

لحق تشلسي الإنكليزي وبرشلونة الأسباني بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز الأول على مضيفه قره باخ الأذربيجاني 4-صفر، وتعادل الثاني مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي صفر-صفر أمس الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

ولحق تشلسي وبرشلونة بريال مدريد الأسباني حامل اللقب (الثامنة) وبشيكتاش التركي (السابعة) اللذين تأهلا أول أمس وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الإنكليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة) التي كانت ضمنت تأهلها في الجولة الرابعة قبل 3 أسابيع.

وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي في 11 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأنعش أتلتيكو مدريد آماله بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه روما الإيطالي 2-صفر في مدريد.

وتحسم البطاقة الثانية في الجولة السادسة الأخيرة في 5 أيار/مايو حيث يلعب روما مع ضيفه قره باخ، فيما يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على تشلسي.

فيما واصل باريس سان جرمان الفرنسي انتصاراته العريضة عندما أكرم وفادة ضيفه سلتيك الأسكتلندي 7-1.

وعزز باريس سان جرمان صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة بفارق 3 نقاط أمام بايرن ميونيخ الذي حقق فوزاً ثميناً على مضيفه أندرلخت البلجيكي 2-1.

وكان بايرن ميونيخ البادىء بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (51)، ورد أندرلخت بواسطة الدولي الجزائري سفيان هني (63)، قبل أن يسجل الفرنسي كورونتان توليسو هدف الفوز في الدقيقة 77.

وفاجأ بازل السويسري ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي وتغلب عليه بهدف سجله مايكل لانغ في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

ويحتاج مانشستر يونايتد إلى التعادل فقط لضمان بطاقته وصدارة المجموعة.

وكان مانشستر يونايتد في حاجة إالى التعادل فقط ليضمن التأهل وصدارة المجموعة، لكن بازل حال دون ذلك ويؤجل تأهل الفريق الإنكليزي ويعزز حظوظه.