فلسطين أون لاين

ريال وبشيكتاش يلحقان بالمتأهلين لأبطال أوروبا

...
لاعبو ريال مدريد أمس (أ ف ب)
نيقوسيا - (أ ف ب)

لحق ريال مدريد الأسباني حامل اللقب وبشيكتاش التركي الثلاثاء بالمتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين ودع بوروسيا دورتموند الألماني من الدور الاول.

وكانت فرق باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الانكليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة) ضمنت تأهلها في الجولة الرابعة قبل 3 أسابيع.

في المجموعة الثامنة، حقق ريال مدريد صاحب الرقم القياسي برصيد 12 لقباً فوزاً ساحقاً على مضيفه ابويل نيقوسيا بستة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف توتنهام الفائز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-1.

وتناوب على تسجيل أهداف ريال الكوراتي لوكا مودريتش (23) والفرنسي كريم بنزيمة (39 و45+1) وناتشو فرنانديز (41) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (49 54).

ورفع رونالدو رصيده إلى 8 أهداف في البطولة هذا الموسم فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وبعد فوزين في الجولتين الأوليين على ضيفه ابويل (3-صفر) ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (3-1)، سقط ريال مدريد في فخ التعادل على أرضه أمام توتنهام (1-1) قبل أن يخسر على أرض الأخير (1-3).

وكان ريال توج في حزيران/يونيو الماضي بلقبه الثاني عشر على حساب يوفنتوس الإيطالي.

ويواجه ريال مدريد صعوبات كبيرة في الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة عقب تعادله امام مضيفه وجاره اتلتيكو مدريد سلبا السبت.

وخاض فريق العاصمة الاسبانية المباراة بغياب قائده سيرخيو راموس الذي تعرض لكسر في أنفه في مباراة الدربي، في حين يستمر غياب نجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الاصابة.

وفي المجموعة ذاتها، فاز توتنهام على مضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين لهاري كاين (49) والكوري الجنوبي سونغ هيونغ مين (76) مقابل هدف للغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (31).

وفقد دورتموند فرصة التأهل الى الدور التالي، وهو لم يذق طعم الفوز منذ 30 أيلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب على مضيفه اوغسبورغ 2-1، حيث خسر بعدها 4 مرات وتعادل 3 مرات.

وتأهل بشيكتاش التركي إلى ثمن النهائي بتعادله مع ضيفه بورتو البرتغالي 1-1، وانعش لايبزيغ الألماني آماله باكتساحه مضيفه موناكو الفرنسي 4-1 ضمن المجموعة السابعة.

ورفع بشيكتاش رصيده إلى 11 نقطة، فضمن الصدارة وإحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور المقبل بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة، وبات رصيد بورتو الثاني 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام لايبزيغ الثالث، في حين فقد موناكو فرصة التأهل.

افتتح بورتو التسجيل عبر البرازيلي فيليبي اوغوستو (29)، وعادل بشيكتاش بواسطة البرازيلي الآخر اندرسون تاليسكا (41).

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها بشيكتاش الدور ثمن النهائي للبطولة منذ اعتماد الصيغة الحالية بعد نسخة 1992.

وفي المباراة الثانية، لقي موناكو خسارة ثقيلة على أرضه أمام لايبزيغ 1-4.