فلسطين أون لاين

الحريري يصل بيروت بعد ثلاثة أسابيع من استقالته

...
سعد الحريري (أ ف ب)
بيروت - (أ ف ب)

وصل رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري ليل الثلاثاء إلى بيروت، بعد نحو ثلاثة أسابيع على استقالته المفاجئة من الرياض، في خطوة أثارت صدمة شعبية وسياسية واستدعت تحركاً دبلوماسياً بعد اتهام الرئيس اللبناني السعودية بـ"احتجازه".

ووصلت قرابة الساعة الحادية وعشرة والنصف (09:30 ت غ) ليلاً طائرة الحريري لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، قبل أن يؤكد مكتبه في بيان وصوله آتياً من قبرص.

وفور خروجه من الطائرة، غادر الحريري المطار مستقلاً سيارته التي انتظرته مع موكبه عند المدرج، وتوجه مباشرة الى ضريح والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في وسط بيروت في 14 شباط/فبراير 2005.

واستبق مناصرو الحريري وصوله الى بيروت بتسيير مواكب في شوارعها وتنظيم تجمعات في أحياء عدة. وقال أحد مناصريه عبر قناة محلية "ليعرف الجميع، لا يمكن أن يأتي رئيس حكومة إلا سعد الحريري".

وتترقب الأوساط السياسية في لبنان عودة الحريري للاطلاع منه على ظروف استقالته المفاجئة التي قدمها في الرابع من الشهر الحالي من الرياض، مثيراً صدمة شعبية وسياسية.

ومن المقرر أن يحضر الحريري صباح اليوم الأربعاء احتفالات عيد الاستقلال في وسط بيروت، على أن يشارك بعدها في استقبال رسمي للمناسبة ذاتها في القصر الرئاسي.

ودعا تيار المستقبل الذي يترأسه الحريري، مناصريه إلى التجمع أمام منزله الذي يُعرف بـ"بيت الوسط" عند الساعة الواحدة (11,00 ت غ) من بعد ظهر اليوم احتفالاً بعودته.