فلسطين أون لاين

لأول مرة.. فلسطين تشارك باجتماعات الإنتربول

...
باريس - فلسطين أون لاين

شارك مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله بصفته رئيسًا لوفد فلسطين في الاجتماع الثاني لرؤساء أجهزة الشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في مقر الأمانة العامة للإنتربول في مدينة ليون الفرنسية.

وحضر الاجتماع عدد من مدراء الشرطة ووفود عن الدول العربية الأعضاء بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول".

ورحب الأمين العام للمنظمة الدولية يورغن شتوك بانضمام فلسطين كعضو جديد في المنظمة، "بما من شأنه المساهمة في تعزيز الجهد الدولي لمكافحة الجريمة وتحقيق التعاون الدولي على قدم المساواة مع الدول الأعضاء".

أما الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كرمان أشاد بهذا الانضمام، معتبرًا أن عضوية فلسطين "يمثل انتصارًا للحق الفلسطيني وإضافة من شأنها تعزيز الجهود العربية والدولية في مجال محاربة الجريمة".

وفِي كلمة لهما، أكد كل من مدير عام الأمن الوطني الجزائري اللواء عبد الغني هامل ومدير الأمن العام البحريني اللواء طارق الحسن على أن وجود فلسطين في منظمة الشرطة الدولية سيساهم في تعزيز التعاون الشرطي على المستوى الدولي.

وقدم اللواء عطا الله شكر فلسطين للأمين العام على ما بذلته الأمانة العامة من جهد في سبيل استكمال متطلبات انضمام الشرطة الفلسطينية لعضوية المنظمة.

وأكد أن الشرطة الفلسطينية ستعمل كل ما بوسعها لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف المنظمة، مبديًا استعداد الشرطة الفلسطينية للمشاركة في الجهود المبذولة للحد من التهديدات الإجرامية عبر التنسيق الفاعل مع الأمانة العامة والدول الأعضاء لتحقيق ذلك.

وعلى هامش الاجتماع، عقد اللواء حازم اجتماع ثنائي مع الأمين العام للمنظمة الدولية وتطرق فيه لآليات استكمال ربط الشرطة الفلسطينية مع المنظمة.

وشدد على التزام فلسطين بكل الاتفاقيات الموقع عليها من الحكومة الفلسطينية وبكافة المعايير الدولية في العمل الشرطي واستعداد الشرطة الفلسطينية لتكون عضوا فاعلا في مجال محاربة ومكافحة الجريمة على المستوى الإقليمي والدولي.

ضم الوفد الفلسطيني كل من العقيد الدكتور خالد السباتين رئيس ديوان مدير عام الشرطة والعقيد دكتور محمود صلاح الدين مدير المكتب الوطني الفلسطيني للإنتربول والنقيب فادي عرقوب.