قائمة الموقع

وفد طبي فلسطيني - أوروبي يجري سلسة عمليات نوعية بغزة

2017-11-18T08:34:40+02:00

أجرى وفد طبي فلسطيني - أوروبي من "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع فرنسا" سلسلة عمليات جراحية نوعية للمرضى في قطاع غزة.

وقال أحمد أبو ندي، مدير مكتب غزة لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا لـ "قدس برس" اليوم السبت، "إن الوفد مكون من طبيبين وهما: نزار بدران، استشاري جراحة المسالك البولية، ورؤوف السلطي استشاري جراحة المسالك البولية للأطفال وأجرى هذه العمليات في مشافي: الشفاء بغزة، وناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، والأندونيسي شمال قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين " PCRF".

وأوضح أن الوفد شارك في أعمال المؤتمر السابع الذي نظمته كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة بعنوان: "إدارة الأزمات والطوارئ الصحية في قطاع غزة" بأوراق علمية تضمنت دور التجمع في إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، مؤكداً على أهميةِ هذه الوفود التي تقوم بزيارة القطاع في ظل الحصار المفروض على القطاع.

كما سيلتقي الوفد بمجموعة من الأطباء والمسؤولين الفلسطينيين وعمداء كليات الطب في جامعات غزة.

وقام نزار بدران، رئيس فرع فرنسا لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بزيارة مكتب غزة للتجمع.

يذكر أن "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام 2008م، ويعتبر أكبر تجمع طبي في الشتات، حيث تمكّن من إرسال عدد كبير من الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، فضلا عن قيامه بإنشاء العديد من النقاط والعيادات الطبية الطارئة في قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة.

اخبار ذات صلة