فلسطين أون لاين

​ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية

...
يوكوهاما - (أ ف ب)

بات ريال مدريد الاسباني بطل دوري أبطال أوروبا على بعد خطوة من احراز لقبه الثاني في كأس العالم للأندية في كرة القدم، بتأهله للمباراة النهائية بفوزه على كلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-صفر في يوكوهاما الخميس.

وسجل الهدفين الفرنسي كريم بنزيمة (45+2) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (90+3)، ما أهل النادي الاسباني للقاء بطل اليابان كاشيما انتلرز في النهائي الأحد.

وكان كاشيما، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى، فاجأ أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية بفوزه عليه 3-صفر الأربعاء في المباراة الثانية في نصف النهائي.

ويسعى الفريق الاسباني الذي بدأ مشواره في نصف النهائي مباشرة إلى إحراز اللقب الثاني في البطولة بعد الأول عام 2014، علما أنه سبق له التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة، "كأس الانتركونتيننتل" (بين بطل اوروبا واميركا الجنوبية) أعوام 1960 و1980 و2002.

ويمر ريال بفترة جيدة اذ يتصدر الدوري الاسباني بفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، كما أن نجمه رونالدو فاز الاثنين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لافضل لاعب في العالم، للمرة الرابعة في مسيرته.

ولم يذق ريال مدريد طعم الخسارة في المباريات الـ25 التي خاضها هذا الموسم في كل المسابقات (الكأس السوبر الاوروبية والدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا وكأس العالم للأندية)، كما انه لم يخسر أيا من مبارياته الـ36 الأخيرة في كل المسابقات (رقم قياسي للنادي)، منذ خسارته أمام فولفسبورغ الالماني صفر-2 في نيسان/ابريل في ربع نهائي دوري الأبطال.

والفوز هو الخامس للريال في مونديال الأندية مقابل تعادلين.

وسبق لريال أن توج في يوكاهاما بالذات بكأس الانتركونتيننتل عام 2002 على حساب أولمبيا دي أسونيسون الباراغوياني (2-صفر).

وفشل كلوب أميركا في المقابل، والذي يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه، في الذهاب بعيدا في البطولة، بعدما تغلب في ربع النهائي على تشونبوك الكوري الجنوبي بطل أسيا 2-1.

ويشارك كلوب أميركا في البطولة للمرة الثالثة بعد 2006 حين حل رابعا و2015 حين حل خامسا.

هدفان في الوقت الضائع

وغاب عن تشكيلة ريال مدريد الويلزي غاريث بايل للاصابة، بينما أبقى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدافعيه البرتغالي بيبي والاسباني سيرخيو راموس على مقاعد الاحتياط.

وبسط ريال سيطرته تدريجا على المباراة محاولا اختراق المنطقة المكسيكية خاصة من الجهة اليسرى عبر رونالدو ومارسيلو.

في المقابل، تراجع كلوب أميركا إلى منطقته مبكرا معتمدا على التكتل الدفاعي والانطلاقات المرتدة. وأفلت مرماه من هدف في الدقيقة 26 في اولى محاولات ريال مدريد الجدية أيضا حين انطلق لوكاس فاسكيز من الجهة اليمنى وحول كرة متقنة ارتقى لها رونالدو واكملها برأسه لكنها ارتدت من القائم الايمن.

ومن احدى الهجمات المرتدة لكلوب اميركا، سدد سيلفيو روميرو كرة في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى للمرمى (30). وكان روميرو سجل هدفي الفوز في مرمى تشونبوك في المباراة السابقة.

وخطف ريال مدريد هدف التقدم في الوقت بدل الضائع عبر بنزيمة الذي كان شبه غائب عن مجريات اللعب، بعد تلقيه تمريرة بينية من كروس تابعها في الزاوية اليسرى من المرمى.

وانطلق الشوط الثاني بايقاع شبيه لكن من دون فرص حقيقية على المرميين حتى الدقيقة 61 حين تصدى حارس كلوب أميركا لتسديدة رونالدو من داخل المنطقة.

وأهدر ريال فرصة التقدم حين أعاد رونالدو كرة برأسه إلى داخل الملعب بدل متابعتها في الشباك فتهيأت أمام الكرواتي لوكا مودريتش الذي تابعها بطريقة اكروباتية قريبة من القائم الأيسر (66).

ومع اقتراب صافرة النهاية، تلقى رونالدو كرة خلف المدافعين من الكولومبي خاميس رودريغز (بديل بنزيمة)، سجل منها الهدف الثاني.