فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بمناسبة يوم الأسير: شهادة الأسير عز الدين عمارنة عن السجون وعجائبها السبع!

منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي فلسطيني بشكلٍٍ تعسفي

استنادًا لـ "تسجيل صوتي".. "التحقيقات الفيدرالي" يكشف تفاصيل جديدة عن حادثة اغتيال الطفلة هند وأسرتها

"كل يوم هو بمثابة صراع من أجل البقاء".. الأمم المتحدة تدعو لمساعدات بقيمة 2.8 مليار دولار للفلسطينيين

هكذا يشارك أطباء "إسرائيليون" في جرائم تعذيب أسرى غزة وبتر أطرافهم "دون رحمة"

"بقذيفة إسرائيلية واحدة".. قتلت 5 آلاف من أجنة أطفال بغزّة وأزهق الأمل الأخير لمئات الأزواج بـ "الإنجاب"

السلطات الأمريكية تعتقل موظفين في "جوجل" احتجوا ضد التعاون التكنولوجي مع "إسرائيل"

هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة

حماس: أسرى الاحتلال عالقين في حسابات نتنياهو ومناورات "البحث عن العظام" في مقابر غزة فاشلة

"طوفان الأقصى" تكبّد "إسرائيل" خسائر باهظة.. "تل أبيب" تسجل يوميًا 60 جنديًا معاقًا بسبب عدوانها على غزة

الاحتلال يعتقل 36 مواطنًا بالضفة والقدس (محدث)

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس 15-12-2016، حملة مداهمات واقتحامات واسعة لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 36 مواطنًا.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 12 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ أغلبهم بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت ناشطيْن من حركة "الجهاد الإسلامي" في مخيم "جنين"، وفلسطينيين من مخيم "بلاطة" و"عصيرة الشمالية" في نابلس؛ بينهم ناشط في حركة "حماس"، بالإضافة لاعتقال ناشط آخر من "حماس" في "قراوة بني حسان" قضاء سلفيت (شمال القدس المحتلة).

واعتقلت قوات الاحتلال، وفقًا لذات التقرير، ستة فلسطينيين من مدينة الخليل وبلدتي "إذنا" و"بيت عوا" ومخيم "العروب" قرب المدينة (جنوب القدس)، فيما اعتقل فلسطيني من بلدة "دير أبو مشعل" شمالي غرب مدينة رام الله.

وادعى جيش الاحتلال العثور على ورشة لتصنيع السلاح وقطع سلاح وذخيرة، خلال عمليات الدهم التي نفذها في مدينة الخليل والمناطق المحيطة بها.

وقالت وكالة أنباء "قدس برس" في نابلس، إن جيش الاحتلال اقتحم بلدة "عصيرة الشمالية" ودهم منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، حسني البوريني، وسلم نجله أنس بلاغًا للتحقيق لدى مخابراته، واقتحم منزل الأسير المحرر مناضل سعادة (أفرج عنه مؤخرًا بعد اعتقال دام 15 عامًا).

وأشارت إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر عبادة الجمل، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة "عصيرة الشمالية" قرب نابلس.

وذكرت "قدس برس" أن قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة نفّذت عمليات دهم واسعة في بلدات وأحياء المدينة واعتقلت أكثر من 16 فلسطينيًا؛ بينهم زوجة شهيد، وقاصرون.

وأضافت إن الاحتلال اقتحم بلدة "سلوان" ونفّذ عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين، أسفرت عن اعتقال تسعة مقدسيين؛ بينهم السيدة هنادي سرحان (زوجة الشهيد سامر سرحان)، بالإضافة لثلاثة آخرين من بلدات "الطور" و"العيساوية" و"حي باب حطة" بالبلدة القديمة.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، في بيان لها، إن قواتها نفّذت حملة مداهمات في مناطق شرقي القدس، واعتقلت 24 مقدسيًا من بينهم 9 قاصرين من أحياء الطور وسلوان والعيساوية.

وزعمت في بيانها إن المعتقلين مشتبهون في شبهات "قومية" و"جنائية"، كما تضّمنت الاتهامات بالإخلال بالنظام والتحريض وحيازة السلاح "غير القانوني"، وفق ما جاء في البيان.

وبحسب محامي "هيئة شؤون الأسرى" محمد محمود، فقد تم الإفراج عن معظم الشبان المقدسيين الذين تم اعتقالهم فجر اليوم بكفالات مالية متفاوتة.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلية حملات اعتقال ودهم يومية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بشكل يومي، كثّفت من وتيرتها منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد انتفاضة القدس.