فلسطين أون لاين

ا​لخطوط الجوية اليمنية تعتذر عن تسيير رحلاتها اليوم

...
عدن - الأناضول

اعتذرت شركة الخطوط الجوية اليمنية، أمس، عن استئناف رحلاتها المقررة، الأحد 12-11-2017 ، لعدم حصولها على ترخيص من قبل دول التحالف العربي.

وقالت الشركة في بيان لها إنها "تعتذر عن تسيير رحلاتها اليوم بسبب عدم الحصول على التصريح الرسمي من قبل دول التحالف العربي".

كما اعتذرت الشركة لزبائنها، معتبرة أن ما يحصل من إلغاء للرحلات وما يترتب عليه من معاناة للمسافرين أمر خارج عن إرادتها.

وأول أمس، أعلن وزير النقل اليمني، مراد الحالمي، عزم الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، استئناف الرحلات الجوية من مطاري عدن (جنوب) وسيئون (جنوب شرق)، بعد توقف لعدة أيام.

وقال الحالمي، أمس: "قمنا بكافة الترتيبات اللازمة والتواصل مع ركاب رحلات اليوم المقررة إلى القاهرة (مصر) والملكة علياء (الأردن)، إلا أننا لم نتلق إشعاراً رسمياً من دول التحالف كما جرت العادة، الأمر الذي دفعنا للاعتذار".

وشهدت أبواب مكاتب شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن، أمس، ازدحاماً شديداً من الراغبين في السفر والأفراد الذين ألغيت رحلاتهم، دون أن يجدوا أي حلول للمشكلة العالقة منذ الاثنين الماضي.

وتسبب توقف الرحلات في زيادة معاناة اليمنيين العالقين في الخارج، ومعظمهم من المرضى الذين يسافرون لتلقي العلاج.

والاثنين الماضي، أعلنت قيادة التحالف، إغلاق جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن، وذلك بشكل مؤقت، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا، نحو مطار الرياض، في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.