فلسطين أون لاين

"أشجار لونية" .. معرض فني لمبدعين شباب بغزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

نظمت بلدية غزة وشركة ديركلر الفنية، معرض "أشجان لونية" لمجموعة من الفنانين والفنانات الصاعدين في قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية غرب المدينة، وذلك ضمن جهود دعم الفنانين والموهوبين في غزة.

وأكد مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية عماد صيام أن افتتاح هذا المعرض يأتي استكمالاً لرسالة البلدية في دعم الموهوبين والمبدعين ولا سيما من فئة الشباب، وتنمية مهارتهم وصقل مواهبهم وتعزيز قدراتهم في جوانب مختلفة.

وأوضح أن البلدية تولي شريحة الشباب وخاصة المبدعين والمثقفين أهمية كبيرة، وتعمل على استثمار طاقاتهم ومواهبهم في مراكزها الثقافية والمكتبات لتنشيط الحركة الثقافية في مدينة غزة، وترحب بجميع المبدعين والموهوبين في شتى المجالات.

وأضاف أن البلدية تسعى لتعزيز المشاركة المجتمعية الفاعلة في المجالات كافة، إلى جانب عملها على تطوير الخدمات اليومية التي تقدمها لسكان المدينة، من مياه وصرف صحي ونظافة وتطوير للبنية التحتية وغيرها.

بدورها؛ ذكرت مديرة القرية نهاد شقليه أن افتتاح هذا المعرض يأتي ضمن أنشطة القرية في إقامة واحتضان المعارض الفنية في إطار دعم البلدية للأنشطة والفعاليات الثقافية.

ويضم المعرض بين جنابته، نحو (65) لوحة فنية لـ 40 فنان وفنانة صاعدة ممن تلقوا دورة تدريبية على يد الفنان التشكيلي أحمد السحار.