فلسطين أون لاين

كهرباء القدس: الطاقة الموجود لا تكفي المدينة

...
القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس الأربعاء أن الطاقة الكهربائية المتوفرة لتزويد محافظة رام الله والبيرة بالكهرباء باتت لا تكفي احتياجات المحافظة بسبب زيادة الأحمال على الشبكات.

وقال المهندس منصور نصار مساعد المدير العام للشؤون الفنية في الشركة في بيان صحفي إن بعض المناطق في المحافظة ستتعرض للقطع الاضطراري في التيار الكهربائي، في ظل استمرار امتناع شركة (كهرباء إسرائيل) عن تزويد الشركة بنقاط ربط إضافية، مع العلم أن ثمن هذه النقاط مدفوع منذ العام 2012.

وذكر نصار أن الشركة تعتذر من كافة مشتركيها عن هذا الإجراء الاضطراري الخارج عن إرادتها، وأنها قامت بالقطع الاضطراري للتيار الكهربائي عن بعض المناطق داخل محافظة رام الله والبيرة نتيجة ارتفاع الأحمال على الشبكات.

وأضاف أن محافظة رام الله والبيرة ستكون معرضة لانقطاعات مبرمجة في الفترة القادمة أكثر من غيرها من المناطق، نظراً للتوسع العمراني والتجاري فيها، إضافة إلى ظاهرة سرقة التيار الكهربائي في بعض المناطق.

وناشد كافة المشتركين بضرورة اتباع سبل ترشيد استهلاك الكهرباء ما أمكن خلال المنخفضات الجوية في فصل الشتاء الحالي، وخصوصاً في ساعات الذروة والتي تتمثل ما بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا وما بين الساعة 5 مساء وحتى الساعة 8 مساء، من أجل الحدّ من تكرار الانقطاعات والحفاظ على استقرار الأحمال على الشبكات.

وأشار إلى أنه "في حال ازداد الطلب على الطاقة الكهربائية أكثر مما هو متاح خلال الفصل الحالي، فإن الشركة ستصبح مضطرة للإعلان عن برنامج لفصل التيار الكهربائي بشكل مبرمج حسب ما تقتضيه الحاجة، ووفقاً لارتفاع الأحمال الواقع على الشبكات الكهربائية".

كما حث نصار الحكومة بالضغط على الجانب الإسرائيلي لتزويد الشركة بالطاقة الإضافية لمواجهة الأحمال المتزايدة على الشبكة، مطالباً المؤسسات والأفراد بضرورة تسديد فواتيرهم بصورة منتظمة، وتصويب أوضاعهم لدفع ما عليهم من ديون ومستحقات لصالح الشركة حتى تتمكن من دفع التزاماتها المالية للمزود الإسرائيلي وتحسين خدمة التيار الكهربائي.