فلسطين أون لاين

بلدية نابلس تستنفر طواقمها لمواجهة المنخفض

...
رام الله - فلسطين أون لاين

أعلنت بلدية نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة أنها استنفرت كافة أقسامها وطواقمها، لمتابعة كافة الشكاوي والملاحظات التي وصلت للبلدية، عن طريق هواتف قسم الشكاوي والإطفائية، مشيرة إلى أن طواقمها تعاملت مع 40 شكوى خلال أقل من 24 ساعة.

وقالت البلدية في بيان لها اليومالأربعاء إن :"فرق الطوارئ واصلت جولاتها الميدانية ومتابعاتها الحثيثة، للسيطرة على كافة المشاكل المتعلقة بانسداد مناهل الصرف الصحي وعبارات المياه، لتجنب حدوث فيضانات."

وبينت أن جميع فرق الطوارئ كانت تعمل على قدم وساق بمرافقة رؤساء الأقسام ذات العلاقة، وهي قسم المياه والصرف الصحي، والإطفائية، والصحة والبيئة، والحركة والآليات.

وأضافت أن هؤلاء كانوا على اتصال وإشراف مباشر من رئيس لجنة إدارة البلدية المهندس سميح طبيلة ونائبه خالد قادري، الذي رافق الفرق في جولاتها لساعات متأخرة من الليلة الماضية.

وأوضحت أنه تمت السيطرة على عدد من الحالات المتعلقة بتجمع المياه في بعض المناطق قرب مناهل الصرف الصحي، كان في معظمها إزالة أتربة من غرف التفتيش، أحدها بسمك 70 سم نتيجة مخلفات الأبنية بمنطقة رأس العين قرب مبنى شركة كهرباء الشمال.

كما تفقدت الطواقم جميع الشوارع في مختلف المناطق الشرقية والغربية، خاصة في شارع القدس، ومنطقة مستودعات البلدية، وشارع 16، والمريج، ورفيديا، وقرب متنزه العائلات، ورأس العين، ووادي التفاح، وشارع حدائق جمال عبد الناصر، وشارع فيصل، وشارع صلاح الدين، والجبل الشمالي.

وتمت في هذه المناطق إزالة جميع العوائق أولا بأول، ولوحظ أن العديد من هذه العوائق هي عبارة عن أكياس نايلون ومخلفات المحلات التجارية المختلفة، والتي كان بإمكان المواطنين إزالتها بسهولة.

كما قامت فرق قسم الصحة والبيئة وتحت إشراف ومتابعة طبيب البلدية، بمتابعة النظافة العامة للمدينة طيلة ليلة أمس، وجمع النفايات من الحاويات وإزالتها من الأماكن العامة والطرقات تحسبا لتسببها بإعاقة تصريف المياه في العبارات ومناهل الصرف الصحي.

واستمر عملها حتى ساعات متأخرة من الليل حتى تم التأكد من نظافة المدينة بكافة أحيائها وشوارعها، إذ عمل خلال الليلة الماضية 40 عامل نظافة، وتم تشغيل 6 سيارات ضاغطة للنفايات، موزعين على مختلف مناطق المدينة.

وأكدت البلدية جاهزيتها التامة للاستجابة لنداءات كافة المواطنين من أجل توفير الأمن والحماية لحياتهم وممتلكاتهم، وناشدتهم ضرورة التعاون مع طواقمها للحفاظ على النظافة العامة، مما يحول دون تجمع النفايات على أسطع المناهل وإعاقة تصريف المياه والتسبب بتدفقها لمنازلهم وممتلكاتهم الخاصة.

على ذات الصعيد قالت دائرة المياه والصرف الصحي التابعة لبلدية نابلس أن كمية الأمطار المتساقطة على المدينة خلال 48 ساعة حتى صباح الأربعاء بلغت 83 ملم.

وأشارت الدائرة في تقريرها اليومي إلى أن مجموع كمية الأمطار التي هطلت منذ بداية موسم الأمطار ولغاية الآن بلغ 168 ملم، وبذلك تكون النسبة المئوية للأمطار 26% من المعدل السنوي.