فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين في الضفة الغربية

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 14-12-2016، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 10 مواطنين.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، عشرة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ أغلبهم بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت أربعة فلسطينيين من مناطق؛ تل، عوريف، الضاحية، مخيم عسكر الجديد قضاء مدينة نابلس (شمال القدس)، وثلاثة من مدينة بيت لحم وبلدة بيت فجار جنوبي شرق المدينة (جنوب القدس).

واعتقلت قوات الاحتلال، وفقًا لذات التقرير، ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل وبلدة صوريف شمالي المدينة (جنوب القدس).

وادعى جيش الاحتلال العثور قطع سلاح خلال عمليات الدهم التي نفذها في مدينة الخليل، بالإضافة إلى مصادرة أموال زعم أنها تستخدم لتمويل "الإرهاب" في مدينتي نابلس والخليل.

وقالت وكالة أنباء "قدس برس" في نابلس، إن جيش الاحتلال شنّ حملة دهم واسعة في قرية مادما جنوبي المدينة، تخللها عمليات اقتحام واسعة لمنازل المواطنين وتفتيشها.

وأضافت إن الاحتلال قام باعتقال أكثر من 15 شابًا من القرية؛ غالبيتهم أسرى محررين، وقام بنقلهم إلى مدرسة القرية والتحقيق معهم، قبل إطلاق سراحهم في ظل الأجواء الباردة والماطرة.

ولفتت إلى أن الاحتلال اقتحم قريتي تل وعوريف قرب نابلس، واعتقل همام ريحان (طالب بجامعة النجاح الوطنية)، ونهاد شحادة، فيما اعتقل من مخيم عسكر الجديد شرقي المدينة الشاب إسلام الرفاعي.

وذكرت وكالة أنباء "قدس برس" أن الاحتلال في مدينة الخليل اقتحم منزل الأسير المحرر رأفت الشرباتي وصادر مبلغ مالي ومصاغ ذهبي، بالإضافة لاعتقال شاب من وادي السمين في المدينة وآخريْن من بلدة صوريف.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقل الاحتلال فتييْن من بلدة بيت فجار جنوبي شرق المدينة في الرابعة عشر من عمرهما، وآخر من مخيم الدهيشة للاجئين.