فلسطين أون لاين

​توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الفلاح والغرفة التجارية

...
غزة - فلسطين أون لاين

وقعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مذكرة تفاهم مع العرفة التجارية في محافظة شمال قطاع غزة للتعاون المشترك في دورات الخياطة في مركز الفلاح التعليمي لتأهيل العاطلين عن العمل وتوفير فرص عمل.

وحضر مراسم التوقيع عن جانب جمعیة الفلاح الخیریة أ.يعقوب لبد نائب رئيس الجمعية وأ. محسن طنبورة المدير التنفيذي للجمعية و أ . أحمد حلاوة المدير الإداري للجمعية و م. إیاد سعد الله منسق دائرة المشاریع وعن جانب الغرفة التجارية أ . محمد ماضي رئيس الغرفة التجارية وأمين السر أ . عزيز مقاط

وناقش الجانبان على هامش توقيع الاتفاقية الوضع الإنساني في قطاع غزة، مؤكدين على ضرورة إيجاد فرص عمل لتدراك الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنين في غزة.

وأعرب الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية بهذه المناسبة عن تقديره للجهود التي تبذلها الغرفة التجارية شمال قطاع غزة برئاسة محمد أبو وردة

واكد د. طنبورة “إن توقيع هذه المذكرة يشكل ركيزة أساسية لمبدأ الشراكة والتعاون ما بين جمعية الفلاح الخيرية والغرفة التجارية، بما يسهم في خدمة المواطن الفلسطيني وحاجة سوق العمل لتخصصات مهنية .

وأضاف د . طنبورة: ان الهدف من المشروع هو تدريب وتطوير وتهيئة عشرون شابة وثلاثون شاب في مجال الخياطة وذلك لوجود طلب وحاجة سوقية للمهارات الفنية في مجال الخياطة .

بدوره، أكد أبووردة " أن الغرفة التجارية تعمل على تنظيم المصالح التجارية والصناعية ودعم وتنمية الاقتصاد المحلي ونظرا للمسئولية الاجتماعية الملقاه على عاتفها تجاه المجتمع فإنها يسعدها التعاون مع جمعية الفلاح الخيرية للاستفادة من خبرات مركز الفلاح التعليمي والعمل سويا لتحقيق التنمية المجتمعية .

وأكد أبو وردة " أن الغرفة التجارية تضع القطاع المهني على رأس اهتماماتها وأولوياتها من خلال تنفيذ وتمويل العديد المشاريع التي تؤدي لتوفير فرص عمل في سوق العمل الفلسطيني