فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة الغربية

...
صورة أرشيفية
الخليل - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء 13-12-2016 ، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت 8 مواطنين.

فقد اعتقل جيش الاحتلال مساء أمس فتى يبلغ من العمر ستة عشرة عاماًَ من بلدة اللبن الشرقية (جنوبي نابلس) بدعوى إلقاء حجارة صوب جنود الاحتلال.

ودهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير المحرر فرسان خليفة من طولكرم (مُبعد إلى قطاع غزة) وقام ضابط من مخابرات الاحتلال بالاتصال عليه وتهديده باعتقال والده وإخوته.

واقتحم الاحتلال كذلك منزلي الأسيرين المحررين محمد ويوسف القرم في جلقموس شرقي مدينة جنين، وهما أيضًا أبعدا إلى قطاع غزة في صفقة وفاء الأحرار.

وزعم تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، ثمانية فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ أغلبهم متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبين التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينيين من جنين (شمال القدس)؛ أحدهما من بلدة قباطية والآخر من بلدة ميثلون وهو ناشط بحركة "الجهاد الإسلامي"، وشابًا من ضاحية ذنابة شرقي طولكرم (شمالًا).

واعتقلت قوات الاحتلال، وفقًا لتقرير جيش الاحتلال، شابين من بلدة بيت فجار جنوبي شرق مدينة بيت لحم (جنوب القدس) وآخر من بلدة ترقوميا غربي مدينة الخليل (جنوبًا).

وادعى جيش الاحتلال العثور على بندقية محلية الصنع خلال حملة مداهمة وتفتيش في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي مدينة نابلس (شمال القدس) بحوزة مواطن فلسطيني قبل اعتقاله، بالإضافة لـ "قنبلة أنبوبية" في مخيم نور شمس للاجئين شرقي طولكرم (شمالًا).