قائمة الموقع

تراجع أسعار النفط في آسيا اليوم

2016-12-13T06:56:36+02:00

تشهد أسعار النفط في آسيا تراجعاً الثلاثاء 13-12-2016 في آسيا حيث تستبق الـأسواق رفعاً في معدلات الفائدة الأميركية طغى على الحماس الذي أثاره اتفاق فيينا حول خفض الإنتاج.

وحوالى الساعة 03,00 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم كانون الثاني/يناير 17 سنتاً ليبلغ 52,66 دولاراً في المبادلات الالكترونية في آسيا.

أما برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم شباط/فبراير، فقد خسر خمسة سنتات وبلغ سعره 55,64 دولاراً.

وكانت أسعار النفط ارتفعت أمس غداة اتفاق خفض الإنتاج الذي توصلت إليه دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ودول أخرى.

وقال اليكس فوبر المحلل في مجموعة "سي ام سي ماركيتس" أن "الحماس تراجع بعد الزيادة الأولى مع المعلومات عن زيادة عدد المنصات النفطية في الولايات المتحدة وإدراك أن التوصل إلى اتفاق أمر وتطبيق الاتفاق أمر آخر".

من جهته، صرح جيفري هالي المحلل في مجموعة "اواندا" للخدمات المالية أن "المستثمرين يحتاجون إلى أخبار سارة بشكل متواصل لإبقاء ارتفاع الأسعار علىمستوياته".

وأضاف المحلل نفسه أنه "مع زيادة منشآت صناعة النفط الصخري الأميركي يومياً، يجب أن نتوقع تعزز التوجه إلى البيع".

وكل الهيئات المالية تقريباً متفقة على استباق زيادة صغيرة في معدلات الفائدة الأميركية في اجتماع الاحتياطي الفدرالي الأربعاء، ما سيعود بالفائدة على الدولار. وبما أن النفط مسعر بالدولار، فإن ارتفاع سعر هذه العملة يضر بالمستثمرين المتعاملين بعملات أخرى.

وكانت أسعار النفط أغلقت على ارتفاع أمس. وارتفع سعر برميل النفط الخفيف 1,33 دولاراًإلى 52,83 دولاراً في سوق المبادلات في نيويورك.

أما سعر برميل البرنت فقد ارتفع 1,36 دولاراً ليبلغ 55,69 دولاراً في لندن.

اخبار ذات صلة