قائمة الموقع

الأرصاد تحذر من خطر تشكل السيول والتزحلق

2016-12-13T06:26:32+02:00
صورة أرشيفية

حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين، اليوم الثلاثاء 13-12-2016، وغدا الأربعاء، من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 80 كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر منذ ساعات الصباح بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائما وباردا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتوقعت أن يكون الجو يوم غدٍ غائما وباردا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

والخميس، يكون الجو غائماً وبارداً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو، الجمعة، غائما جزئيا إلى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

اخبار ذات صلة