قائمة الموقع

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يصدر فيلماً وثائقياً

2017-10-21T08:12:17+03:00

أصدر تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فيلماً وثائقياً قصيراً بعنوان ‏"تميز وعطاء ... PalMed Europe "، مدته اثني عشرة دقيقة ، يهدف للتعريف بإنجازات ومشاريع التجمع.

وأوضح رئيس التجمع منذر رجب " أن الفيلم الذي يأتي في الذكرى العاشرة لتأسس التجمع ، يتناول أيضاً التعريف بالدوافع من وراء تأسيس التجمع وشرح أهدافه ومجالات عمله المختلفة وعلى رأسها الأكاديمية والإغاثية والطبية".

وقال :" يعرض الفيلم أهم المشاريع الإستراتيجية التي قام بها منذ نشأته والتي كان آخرها إنشاء "مركز حياة للتدريب على الطوارئ و إدارة الأزمات والكوارث بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة" .

وأضاف:" ويستعرض الفيلم عدداً من مشاريع التجمع كإنشاء بنك الدم في مستشفى الأطفال التخصصي بغزة ومشروع تطوير جراحة أورام المسالك البولية في غزة والضفة الغربية ومخيمات الشتات ومشروع زراعة الكلى وهو الأول من نوعه في تاريخ قطاع غزة والذي يتم بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الخيرية المحلية والدولية .

يشار إلى أن "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام 2008 وهو حائز على عضوية الاتحاد الأوروبي ضمن المنظمات الغير حكومية .

وتنشط فروعه المنتشرة في عموم القارة الأوروبية في دعم القطاع الصحي داخل فلسطين بكافة الوسائل المتاحة وتحرص على إرسال الوفود الطبية الإغاثية والتعليمية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الشتات بشكل دوري.


اخبار ذات صلة