فلسطين أون لاين

محدث لليوم الـ 382 تواليًا.. الاحتلال يواصل حرب "الإبادة الجماعيّة" على قطاع غزّة

...

دخلت حرب الإبادة الجماعيّة التي يشنّها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومها الـ 382، مرتكبًا أفظع المجازر والمذابح ضدّ العائلات الآمنة، ومخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان "الإسرائيلي" إلى 42,718 شهيدًا و100,282 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي رصد فلسطين أون لاين لأبرز التطورات الميدانية خلال السّاعات الماضية فقد واصل الاحتلال قصفه وتدميره لعدة مناطق في قطاع غزة، لاسيما مخيم جباليا المحاصر لليوم الثامن عشر الذي يتعرض لمجازر مروعة وقصف جوي ومدفعي متواصل.

وقالت مصادر طبية، إن 39 شهيدًا ارتقوا في غارات "إسرائيلية" على قطاع غزة منذ فجر اليوم، 34 منهم في شمال القطاع.

في مدينة غزة وشمال القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، غربي مخيم جباليا، بالتزامن مع عمليات نسف للمباني السكنية في المخيم.

وأُصيب عدد من المواطنين جراء استهداف مدفعية الاحتلال للنازحين بعد إجبارهم على النزوح من محيط مستشفى كمال عدوان وأطراف مشروع بيت لاهيا  باتجاه مدينة بيت لاهيا.

وارتقى شهداء وأُصيب آخرون في تفجير قوات الاحتلال في محيط جمعية السلامة بمشروع بيت لاهيا شمال غزة.

وأعلنت مصادر صحفية، ارتقاء 8 شهداء جرّاء قصف صهيوني استهدف مجموعة من المواطنين في محيط صالة النجوم بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفادت مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال أحرقت أمس الإثنين، مدرسة جديدة في جباليا، ضمن عملية إبادة جماعية واسعة ترتكبها في شمال قطاع فزة.

‏ووصل عدد المدارس التي أضرم جيش الاحتلال، فيها النيران خلال اليومين الماضيين إلى ثلاث مدارس، وهي، "الكويت، و"حلب"، و"حمد" التي تعد المدارس الرئيسية في جباليا.

وقال مدير الإغاثة الطبية في غزة عايد باغي، إن الاحتلال رفض طلبات من الأونروا ومؤسسات دولية لدخول طواقم الإسعاف وإخراج الجثامين من تحت أنقاض منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة.

في المحافظة الوسطى، استهدفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية في مخيم البريج، بالإضافة إلى غارات جوية في محيط بلوك 12.

وشنّ طيران الاحتلال ليلة الإثنين/ الثلاثاء غارة على محيط صالة "ميس الريم" في مخيم البريج.

في خانيونس، أُصيب عدد من المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال في محيط طبريا بمواصي خان يونس.

في رفح، شنت طائرات الاحتلال غارة على مناطق شمال رفح، كما واصل عملية نسفه للمباني السكنية في حي تل السلطان غربي المدينة.

المصدر / فلسطين أون لاين