قائمة الموقع

من التَّخطيط إلى التَّنفيذ.. كتائب القسَّام تكشف تفاصيل أولى ساعات الطوفان

2024-10-07T16:55:00+03:00
من التَّخطيط إلى التَّنفيذ.. كتائب القسَّام تكشف تفاصيل أولى ساعات الطوفان

كشفت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، للمرة الأولى عن التفاصيل الكاملة لعملية "طوفان الأقصى" التي نُفذت في 7  أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضحت القسام، في بيان صحافي، أنه وفي الساعة 6:25 من صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، شهد تنفيذ هجوم منسق ومتزامن بين كافة تخصصات وأسلحة كتائب القسام براً وبحراً وجواً على أكثر من 50 موقعاً في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال.

وأشارت القسام إلى، أن الهجوم تم تحت غطاءٍ صاروخيٍ مكثف استهدف المواقع العسكرية والمستوطنات ومنظومات القيادة والسيطرة لدى العدو.

وبين القسام، أنه عدد صواريخ القسام بلغ في الضربة الأولى 5500 صاروخ وقذيفة.

فيما شارك 4500 مقاتلاً في عملية "طوفان‌ الأقصى"، 3000 منهم لعمليات المناورة و1500 لعمليات الدعم والإسناد.

في أقل من ساعتين،  نجح جنود القسام في اختراق الجدار الزائل والإغارة على جميع مواقع الفرقة المعادية وعددها 15 موقعاً عسكرياً، فضلاً عن الهجوم على 10 نقاط تدخل عسكرية وعلى فصيل الحماية المتواجد في 22 مستوطنة؛ ودمرنا الفرقة المعادية والسيطرة على قاعدة "رعيم" العسكرية التي كانت مفخرة جيش الاحتلال.

وبيّن القسام، أنه تم تدميرواستهداف 1592 آلية عسكرية للاحتلال خلال معركة "طوفان الأقصى" حتى الآن، تنوعت بين دبابة وناقلة جند وجرافة عسكرية، إضافة إلى استهداف مقرات تجمع وتحصن الجنود.

وأشار إلى، اعترف العدو بمقتل 726 ضابطًا وجنديًا له، ونواصل كتابة التاريخ وتسديد الضربات للقوات المتوغلة في قطاع غزة لإجبارها على التراجع ودحرها عن أرضنا المباركة.

 

 

اخبار ذات صلة