فلسطين أون لاين

محدث ليلةٌ داميةٌ في قطاع غزّة.. الاحتلال يُواصل حربَ "الإبادة الجماعيّة" لليوم الـ 362

...
غزة - فلسطين أون لاين

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 362 على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة، مُلاتكبًا أبشع المجازر ضدّ المواطنين، ومخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

وأعلنت وزارة الصّحة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 41,689 شهيدًا و96,625  إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر طبية، صباح اليوم الأربعاء، بأن 60 شهيداََ غالبيتهم من الأطفال، ارتقوا خلال التوغل "الإسرائيلي" المفاجئ لجنوب خانيونس، إلى جانب غارات الاحتلال ومجازره بحق المنازل وتجمعات للنازحين في مدينة غزة ووسط القطاع وجنوبه خلال الليلة الماضية.

وفي رصد "فلسطين أون لاين" لأبرز التطورات الميدانية خلال السّاعات الماضية، فقد واصل الاحتلال قصفه وتدميره لعدة مناطق متفرقة في قطاع غزة.

في خان يونس، أعلنت طواقم الدفاع المدني والإنقاذ أنها تمكنت انتشال جثمان شهيدة من منزل عائلة "الفرا" بمعن جنوب خانيونس.

وأفادت مصادر طبية، بارتقاء أكثر من 40 شهيدًا من معن وحي المنارة والسلام جنوب خانيونس بعد انسحاب قوات الاحتلال من المناطق التي توغل فيها الليلة الماضية.

وقال الدفاع المدني في وقت سابق، إنه تلقى إشارات من 4 منازل مستهدفة في منطقة قيزان النجار وميراج وتحرك على الفور، إلا أن الطائرات المسيرة (كواد كابتر) أطلقت النيران على الطواقم، ما أجبرهم على الانسحاب تحت ظروف قاسية.

وأصيب اليوم مصور قناة الكوفية أحمد الزرد وأمه وأخيه واستشهاد عدد من أفراد أسرته في قصف استهدف منزل يؤويهم قرب محطة معن جنوب شرقي مدينة خان يونس.

وأعلنت مصادر طبية وصول عدد كبير من الشهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي ومجمع ناصر الطبي، من منطقة معن وحي المنارة جنوب شرق خانيونس جنوب القطاع بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة.

وليلة الثلاثاء، توغلت آليات الاحتلال بشكل مفاجئ في منطقة قيزان النجار جنوب شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع المحاصر، وذلك في ظل إطلاق نار مكثف من الآليات والطائرات المسيرة.

في مدينة غزة وشمال القطاع، ارتكب الاحتلال مجزرةً عقب قصفه  مبنى الثقافة الذي يؤوي نازحين بحي الرمال وسط مدينة غزة، ما أدى لارتقاء 6 شهداء وإصابة آخرين.

كما استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال معهد الأمل للأيتام الذي يؤوي عددًا كبيرا من النازحين غرب مدينة غزة.

وأعلن الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت 6 شهداء وعدد من المصابين من منزل عائلة "غطاس" الذي قصفه الاحتلال فوق رؤوس ساكنيه  "وهم نيام" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية، إن أكثر من 25 شهيداً ارتقوا في قصف الاحتلال مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بحي التفاح ومعهد الأمل للأيتام بحي الرمال ومنزلاً في حي الشجاعية بمدينة غزة

في المحافظة الوسطى، ارتقى تسعة شهداء وأصيب آخرون بقصف الاحتلال منزلاً بجوار مدرسة تؤوي نازحين في بلدة السوارحة وسط قطاع غزة.