فلسطين أون لاين

مكتب السّنوار يبعث رسائل شكر لكافة القادة والمسؤولين والرموز المعزّين باستشهاد القائد إسماعيل هنية

...
غزة - فلسطين أون لاين

وجّه مكتب القائد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، رسائل شكر وتقدير لكافة الزعماء والوزراء وقادة القوى والأحزاب والشخصيات الاعتبارية الذين بعثوا برقيات ورسائل وأصدروا بيانات تعزية بارتقاء شهيد الأمة القائد المجاهد إسماعيل هنية ومرافقه الشهيد وسيم أبو شعبان.

وعبّر مكتب القائد السنوار  في رسائله عن عظيم التقدير للتضامن الممزوج بالمشاعر النبيلة والصادقة من الإخوة المعزين سائلين الله أن يحفظ الله بلادهم من كل سوء.

وأشارت رسالة مكتب القائد السنوار  إلى أن "شهيدنا ورمز الأمة إسماعيل هنية ارتقى في إحدى أشرف المعارك الفلسطينية التاريخية على درب القادة الشهداء لتلتقي دماؤه ودماء أبنائه وأحفاده مع التضحيات العظيمة التي يقدمها الشعب الفلسطيني في هذه المعركة، تأكيداً على أن دماء قادتنا ومجاهدينا ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني".

‏ وشددت الرسالة أن حركة حماس وقيادتها ستبقى ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء وأن المبادئ السامية التي كان يدعو لها الأخ القائد المجاهد إسماعيل هنية، ستظل ثابتة وحاضرة، وستمضي عليه الحركة ومجاهدوها ، وفي مقدمة هذه المبادئ وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، واجتماع كلمة أمتنا العربية والإسلامية ونبذ الفرقة والخلاف لنكون صفاً واحداً في وجه العدو الصهيوني.

وفي 31 تموز/ يوليو، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.

وقالت حماس في بيان رسمي، إن الاحتلال اغتال هنية بعد شن غارة صهيونية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.