قائمة الموقع

الاحتلال يستأنف عدوانه على طولكرم: شهيدان وعشرات المصابين في اشتباكاتٍ مسلحة

2024-09-10T20:45:00+03:00
الاحتلال يستأنف عدوانه على بطولكرم: شهيدان وعشرات المصابين

ارتقى شهيدان بينهم سيدة، وتسجيل 10 إصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جراء العدوان المستمر على طولكرم شمال الضفة الغربية.

واندلعت اشتباكات في مخيم طولكرم  بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي دفع بقوات كبيرة إلى المخيم، معلنا مواصلة عمليته العسكرية التي أطلقها في المنطقة قبل نحو أسبوعين.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بالإضافة إلى الشهيدين، أن "8 إصابات وصلت إلى مستشفى ’الإسراء’، وإصابتان إلى مستشفى طولكرم الحكومي، جرّاء عدوان الاحتلال في طولكرم، وجميع الإصابات بين طفيفة ومتوسطة".

من جانبها، قالت "كتيبة طولكرم - شهداء الأقصى" (الجناح العسكري لحركة فتح)، إن مقاتليها "يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم طولكرم بالأسلحة الرشاشة".

ويخوض مقاتلو كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" وبقية الفصائل اشتباكات مع الاحتلال في مخيم طولكرم، وأوقعوا جنودا بين قتلى وجرحى.

وتقوم قوات الاحتلال باقتحامات وانسحابات متكررة في مناطق مختلفة بالضفة وعلى وجه الخصوص في محافظتي طولكرم وجنين وطوباس، ينفذ خلالها عمليات قتل واعتقالات.

وفجر 28 آب/ أغسطس، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة شمال الضفة طالت مدن جنين ومخيمها، وطولكرم ومخيميها، ومدينة طوباس ومخيم الفارعة.

اخبار ذات صلة