قائمة الموقع

"الصِّحَّة تعلن وصول طعومات "شلل الأطفال" إلى غزَّة.. والدِّفاع المدنيُّ: حملة التَّلقيح تواجه تحدِّيات كبيرةً

2024-08-26T10:18:00+03:00
"الصحة تعلن وصول طعومات "شلل الأطفال" إلى غزَّة.. والدفاع المدني: حملة التلقيح تواجه تحديات كبيرة

أعلنت وزارة الصحة، وصول طعومات شلل الأطفال إلى قطاع غزة بالتنسيق مع منظمة الطفولة العالمية "يونيسيف"، فيما أكد الدفاع المدني بالقطاع، أن حملة التلقيح تواجه تحديات وصعوبات كبيرة جدًا في قرارات الإخلاء وتواصل عمليات النزوح  وحالة التشريد.

وبينت الوزارة، في بيان لها، أن الدفعة الأولى من الطعومات وصلت، والبالغ عددها 1,26 مليون جرعة، وأن العمل جار على توفير 365 ألف جرعة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما  وأشارت إلى أن الحملة تستهدف 640 ألف طفل، وسيتم إعطاء جرعتين من اللقاح لكل طفل من عمر يوم وحتى 10 سنوات.

‎وجددت وزارة الصحة مناشداتها للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية زيادة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان وتسهيل مهمة الكوادر الصحية في قطاع غزة.

من جهته، قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الإثنين، إن النقاط الطبية المتواجدة في قطاع غزة، لا تكفي لخدمة المواطنين وتأمين لقاحات شلل الأطفال.

وأكد الدفاع المدني، أن الاحتلال يمعن في قتل الفلسطينيين ببطء بسبب منعه العلاج عنهم.

وأشار إلى وجود عدد من الصعوبات والتحديات الكبيرة، التي تواجه حملة تلقيح الأطفال في القطاع.

وفي السياق، أفاد الدفاع المدني أن عمليات النزوح تشكل تحدياً كبيراً للمواطنين، ويفضلون الموت على الخروج من منازلهم.

وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس الأحد، عن وصول طعومات شلل الأطفال إلى قطاع غزة، منوهة إلى أنه "تم حفظها في مخزن للطعومات خصص لحملة التطعيم بالتنسيق مع يونيسيف".

وذكرت الصحة أنها "تعمل على مدار الساعة للتنسيق مع الشركاء الصحيين الدوليين لانطلاق الحملة خلال الأيام القليلة القادمة، وبما لا يعرض حياة الكوادر الصحية للخطر جراء عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع".

اخبار ذات صلة