فلسطين أون لاين

​"علماء فلسطين" تفتتح دورة فقه الطهارة بالجامعة الإسلامية

...
غزة - فلسطين أون لاين

افتتحت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة دورة فقهية بعنوان: (فقه الطهارة) بمشاركة أكثر من 60 طالبة.

وحضر حفل الافتتاح أمين سر الرابطة د. عاطف أبو هربيد، ونائب عميد كلية الشريعة والقانون د. تيسير إبراهيم، ورئيس دائرة العمل النسائي بالرابطة أ. نادية الغول، ومحاضرة الدورة أ. دارين محيسن، وذلك في قاعة مبنى المدينة المنورة بالجامعة الإسلامية.

وفي كلمته أكد د. عاطف أبو هربيد على أهمية الترابط بين ما يجمعهم رحب العلم بين الرابطة والجامعة الإسلامية، منوهًا إلى ضرورة تعزيز هذه العلاقة المبنية على نشر العلم الشرعي بكافة الوسائل والأساليب.

وقال: " مع وجود محاضرات متخصصات في هذه الدورة يعطي مساحة أكبر لأسئلة واستفسارات الطالبات "، مؤكدًا أنها فرصة للطالبات لتعزيز الجانب الفقهي والشرعي عندهم، وأيضاً هو أفضل استثمار للوقت.

واستعرض حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: " مَنْ يُرِدِ اللَّهُ بِهِ خَيْراً يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ "، شارحًا أبرز معانيه.

بدوره أكد د. تيسير إبراهيم على ضرورة حضور الطالبات للأنشطة اللامنهجية والأنشطة المصاحبة، التي من شأنها زيادة التثقيف للطالبات والطلبة الذين يشاركون فيها في مختلف المجالات والمهارات، مشيرًا إلى ضرورة التفقه بالدين الذي ينبغي على كل مسلم أن يعلمه.

وشكر رابطة علماء فلسطين على جهودها المتواصلة في تنظيم المحاضرات والدورات لطلبة الجامعة الإسلامية.