قائمة الموقع

غالانت ينتقد ثرثرة "النَّصر المطلق" ويتهم "إسرائيل" بعرقلة "الصفقة".. ومكتب نتنياهو يردّ

2024-08-12T16:53:00+03:00
غالانت ينتقد ثرثرة "النصر المطلق".. ومكتب نتنياهو يتهمة بـ "بتبني السردية المعادية لإسرائيل"

انتقد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الاثنين، "ثرثرة" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن تحقيق "النصر المطلق"، وحالة التناقض بين التصريحات العلنية وما يدور خلف "الغرف المغلقة".

جاء ذلك، حين قدم غالانت، عرضاً أمنياً حول سير الحرب والجهود المبذولة لإعادة الأسرى الإسرائيليين، والحاجة العملياتية لزيادة تجنيد أعداد إضافية في الجيش الإسرائيلي.

غالانت أشار إلى أنه " لا توجد تسريبات (لوسائل الإعلام) من هيئات برئاستي"، مؤكداً أن "تأخر الصفقة (لتبادل الأسرى) هو بسبب إسرائيل أيضاً"، وأنه "لن يحدث شيء إذا انسحبت إسرائيل من محور فيلادلفيا لمدة شهرين".

كما شدد على أن "إسرائيل" على مفترق طرق، بشأن الصفقة، مضيفاً أن هناك إمكانية لإبرام صفقة تؤدي إلى تسوية في الشمال والجنوب، أو إمكانية أخرى للانزلاق إلى الحرب.

كما أكد دعمه هو والمؤسسة الأمنية لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وأوضحت القناة أن "غالانت كان يشير إلى رغبته في تنفيذ ضربة استباقية ضد "حزب الله" في بداية المواجهات الراهنة، وهو ما عارضه نتنياهو، حسب وسائل إعلام".

من جهته، ورد مكتب نتنياهو على تصريحات غالانت، حيث قال فيها: "عندما يتبنى وزير الجيش السردية المعادية لإسرائيل، فإنه يمس باحتمالات التوصل إلى صفقة تحرير المخطوفين".

وتابع مكتب نتنياهو: "كان جديراً به أن يهاجم السنوار الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، والذي كان ولا يزال العقبة الوحيدة لإتمام صفقة المخطوفين" على حد زعمه.

وأضاف بيان مكتب نتنياهو، أن "أمام إسرائيل خيار واحد فقط: تحقيق انتصار مطلق، والذي يعني القضاء على قدرات حماس العسكرية والسلطوية، وتحرير مخطوفينا، وهذا الانتصار سيتحقق، وهذه هي التعليمات الواضحة لرئيس الحكومة نتنياهو والكابينيت، وهي تلزم الجميع، بما فيهم غالانت".

اخبار ذات صلة