فلسطين أون لاين

​الخزندار ترجح صرف شيكات الشؤون قبل الـ22 من الشهر الجاري

...
غزة - رامي رمانة

رجحت المديرة العامة لبرامج مكافحة الفقر في وزارة الشئون الاجتماعية ثناء الخزندار إعلان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل الـ(22) من الشهر الجاري.

وبينت الخزندار لصحيفة "فلسطين" أمس أنهم بانتظار قرار موعد صرف المستحقات المالية للعائلات الفقيرة في أي لحظة، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية والفنية، مشيرة إلى أن وزير التنمية الإجتماعية إبراهيم الشاعر ذكر في أثناء زيارته إلى قطاع غزة أن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية سيكون قبل الـ(22) من أكتوبر الجاري.

ويبلغ عدد العائلات في قطاع غزة التي تتلقى مخصصات من الشؤون الاجتماعية 70 ألف عائلة، تساهم السلطة بنسبة 60% من تلك المخصصات والاتحاد الأوربي والبنك الدولي بنسبة 40%.

ويشار إلى أن صرف شيكات الشؤون الإجتماعية تأخر عن موعده وسط حالة من احتقان المنتفعين، الذين كانوا يعولون على زيارة الوفد الحكومي الأسبوع الماضي إلى قطاع غزة في إعلان موعد الصرف.

ويترقب المواطن يونس (ع) من الوسطى صرف شيك الشؤون الإجتماعية بين الحين والآخر، حتى يتمكن من تغطية احتياجات منزله، واشتراء العلاج لطفلته المصابة بمتلازمة داون.

وأشار إلى أن المبلغ الذي يحصل عليه كل دورة مقداره 1200 شيكل، لا يكفي لسد الاحتياجات كافة، فيضطر إلى الاستدانة من محال البقالة والصيدليات في الوقت الذي يصعب عليه الحصول على فرصة عمل، ولو مؤقتة.

وينتظر المواطن عماد (ج) من مخيم الشاطئ صرف المساعدة المالية في أعقاب ارتفاع الديون المتراكمة عليه، مشيرًا إلى أنه ينفق على طلبة مدارس وجامعات.

وحث وزارة التنمية الاجتماعية على الإسراع في عملية الصرف، مشيرًا إلى ترقبهم عملية الصرف قبل عيد الأضحى.