قائمة الموقع

سان جيرمان في مواجهة سهلة أمام أندرلخت بأبطال أوروبا

2017-10-17T05:50:23+03:00
باريس سان جيرمان أُثناء مباراته أمس (أ ف ب)

يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي،الأربعاء 18-10-2017، ضيفًا على أندرلخت البلجيكي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى فريق العاصمة الفرنسية لتحقيق الانتصار الثالث له على التوالي، والحفاظ على صدارة المجموعة، والاقتراب خطوة من التأهل للدور التالي إذ أنه يمتلك في رصيده 6 نقاط.

من جانبه يسعى سان جيرمان، لافتراس منافسه أندرلخت في ظل امتلاكه قوة هجومية ضاربة متمثلة في الثلاثي البرازيلي نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي، والأورغوياني أدينسون كافاني.

أما أندرلخت فيرمي لاستعادة التوازن القاري من جديد، والخروج من اللقاء بأقل الخسائر الممكنة خاصة وأنه تلقى هزيمتين متتاليتين من سيلتيك وبايرن ميونيخ.

ومواجهة الغد هي الخامسة بين الفريقين، حيث سبق لهما أن لعبا بالدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1992 وتعادلا ذهابًا وإيابًا سلبيًا وبهدف لكل منهما على الترتيب.

وتكررت المواجهة بينهما في مرحلة المجموعات لأبطال أوروبا عام 2013، حيث اكتسح سان جيرمان منافسه أندرلخت بخماسية نظيفة على ملعب الأخير في اللقاء الأول، بينما تعادلا إيجابيًا في باريس بهدف لكل منهما.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف بايرن ميونيخ الألماني على ملعبه ووسط جمهوره نظيره سيلتيك الاسكتلندي في لقاء مثير من الجانبين خاصة وأن كل منهما يمتلك في رصيده ثلاث نقاط.

ويسعى الفريق البافاري لتحقيق الانتصار الأوروبي الأول له تحت قيادة مدربه يوب هاينكس الذي تولى المهمة مؤخرًا، ويخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير في الدوري الألماني بخماسية نظيفة على فرايبورغ.

ويمتلك البايرن ضمن صفوفه أكثر من ورقة هجومية رابحة في مقدمتهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والهولندي آريين روبين، وتوماس مولر وغيرهم من العناصر المتميزة.

وتعتبر المواجهة الغد هي الثالثة بين الفريقين حيث سبق لهما أن لعبا في مرحلة المجموعات لأبطال أوروبا عام 2003 حيث فاز البايرن على ملعبه بهدفين لهدف ذهابًا، وتعادلا بدون أهداف في الإياب.

اخبار ذات صلة