فلسطين أون لاين

​خبرة مانشستر يونايتد تصطدم بطموح بنفيكا بأبطال أوروبا

...
أحد لاعبي مانشستر يونايتد خلال مباراة سابقة له (أ ف ب)
لشبونة - الأناضول

يحل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأربعاء 18-10-2017، ضيفًا على بنفيكا البرتغالي ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتصطدم خبرة مانشستر يونايتد الذي يعتلي مجموعته برصيد 6 نقاط، بطموح بنفيكا الذي يتذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط ويبحث عن الانتصار الأول له بالبطولة القارية.

وعلى الرغم من فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين، إلا أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد طالب لاعبيه بضرورة العودة من مسقط رأسه البرتغال بالثلاث نقاط للاقتراب خطوة من التأهل للدور التالي من البطولة.

ويمتلك مورينيو العديد من العناصر الهجومية المتميزة أمثال الأرميني هنريك ميختاريان، والبلجيكي روميلو لوكاكو، والإسباني خوان ماتا، وغيرهم من العناصر المتميزة، فيما يغيب الفرنسي بول بوغبا لعدم اكتمال شفائه بعد من الإصابة.

ومواجهة الغد ليست الأولى بين الفريقين حيث سبق لهما أن لعبا 9 مباريات معًا، حيث حقق مانشستر يونايتد الفوز في ست مواجهات، وحقق بنفيكا الفوز في لقاء وحيد وخيم التعادل بينهما في مواجهتين.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف سسكا موسكو الروسي نظيره بازل السويسري في لقاء يبحث من خلاله الفريقان عن انتصار ثانٍ حيث أن كل منهما يمتلك بجعبته ثلاث نقاط، من فوز سابق.

وتعتبر مواجهة الغد هي الأولى بين الفريقين حيث لم يسبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض من قبل.