فلسطين أون لاين

أجواء اليوم ​غائمة جزئيا ومنخفض جوي مقبل

...
صورة أرشيفية لميناء غزة
رام الله - فلسطين أون لاين

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الاثنين 12-12-2016غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتتأثر البلاد يوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائماً وباردأ، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق، وقد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتنبأت أن يكون الجو الأربعاء غائما وبارداً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

والخميس يكون الجو غائماً بارداً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة أيام الثلاثاء والأربعاء من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعنها في بعض الهبات إلى حوالي 80 كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، تدني مدى الرؤية الافقية، وخطر تشكل الانجماد من مساء الأربعاء حتى صباح الخميس.