قائمة الموقع

الحيّة: القائد الشهيد هنية لم يكن في مكان سري واغتياله ليس منجزًا استخباريًا

2024-07-31T17:28:00+03:00
القيادي الحيّة: القائد الشهيد هنية لم يكن في مكان سري واغتياله ليس منجزًا استخباريًا

قال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس خليل الحية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الحركة القائد الشهيد إسماعيل هنية "لم يكن في مكان سري أو بعيداً عن الأضواء، واغتياله ليس نجاحاً عسكرياً أو إنجازاً استخبارياً للاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الحيّة خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الإيرانية طهران: "إسماعيل هنية كان يتواصل ويلتقي مع الوفود والزوار وكان زائراً رسمياً وضيفاً لإيران، ولم يكن بمكان سري أو بعيد عن الأضواء، وكان في زيارة رسمية توجت بالعشاء الذي كان مع جميع من شاركوا بحفل تنصيب الرئيس الإيراني".

واستطرد: "حالة توجيه أن ما فعله الاحتلال إنجاز عسكري هو عار عن الصحة"

وأردف القيادي بحماس: "الاحتلال يتحدى العالم بأسره عبر استهداف لبنان وإيران لأنه يعلم أن عمله لن يمر"، و"حماس والمقاومة مستمرة ومن سيخلف القائد هنية سيسير على نفس الدرب".

وأشار الحية إلى أن الاحتلال أقدم على فعلته لسببين، الأول أنه يسعى لعزل المقاومة دوليا وعالميا منذ بدء معركة طوفان الأقصى، ولكن القائد هنية كان أمس وسط تظاهرة سياسة في تنصيب الرئيس الايراني بين عشرات من الساسة الدوليين والعرب والمسلمين، وكان هنية يتوسطهم وبحالة احتضان واسعة، وهذا ما أغاظ الاحتلال الذي يحاول عزل المقاومة.

وتابع: "أما السبب الثاني، فالاحتلال الإجرامي البغيظ القاتل الذي لم يفلح إلا بقتل الأطفال يتحدى العالم ويسعّر الحرب لذلك ضرب في لبنان وإيران، وهو يعلم أن المقاومة في لبنان وإيران وكتائب القسام لن تمرر هذا الإجرام، فهو يريد أن يشعل المنطقة ويهرب للأمام بعد أن فشل في تحقيق أهدافه".

وقال: "الكيان الصهيوني جدير أن يعزل ويطردد ويدفع ثمن جريمته".

وأكد: "حماس والمقاومة مستمرة ومن سيخلف القائد هنية سيسير على نفس الدرب".

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين حول حادثة الاغتيال، قال الحية: "حسب شهود صاروخ أصاب مكان إقامة القائد إسماعيل هنية، وننتظر التحقيقات الكاملة من السلطات الإيرانية بشأن حادثة الاغتيال".

اخبار ذات صلة