فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

رفيق عوض لـ"فلسطين أون لاين": إن لم يرد "المحور" على اغتيال هنية بشكل استثنائي فلا داعي لوجوده

عن المكالمة الأخيرة.. شقيقة "هنية" تزيح الستار عن كواليس شخصية "الأخ الحنون"

"كمائن مُركبة واشتباك من مسافة الصفر".. القسّام تدكّ جنود الاحتلال وتوقعهم قتلى وجرحى بغزة

المؤتمر الشّعبي لفلسطينيي الخارج ينعى قائد الأمة هنية ويدعو أحرار العالم لتفعيل حراكهم ضدّ الاحتلال

المفكر بشور لـ"فلسطين أون لاين": اغتيال هنية استهداف لأبرز رموز التحرر الوطني في العالم

الأشعل لـ"فلسطين أون لاين": اغتيال الاحتلال لهنية سيعطي المقاومة روح جديدة للانتقام

الكاتب عوكل لـ"فلسطين أون لاين": هنية مفكّر تمتّع بكل خصائص القائد المرن الذي يعرف الطريق للهدف

حماس توضّح مراسم تشييع القائد الشّهيد إسماعيل هنية

كيف ردّ الحرس الثوري الإيراني على اغتيال الشهيد القائد إسماعيل هنية بطهران؟

الصّحة: 45 شهيدًا و77 إصابة وصلوا إلى مستشفيات غزة خلال السّاعات الماضية

"دماء القائد لن تذهب هدرًا"

القسّام تنعى قائد الأمّة هنية وتؤكد: سيدفع العدو ثمن عدوانه من دمائه

...
غزة - فلسطين أون لاين

زفّت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهيد القائد المجاهد إسماعيل عبد السلام هنية والذي ارتقى شهيداً إثر عملية اغتيالٍ "إسرائيلية" جبانة استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت كتائب القسام في بيان نعي، "ارتقى القائد المجاهد "أبو العبد" بعد مسيرةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحيات، واكب خلالها مختلف مراحل تطور الحركة ومسيرتها الجهادية، وكان له في مختلف المحطات إسهاماتٌ وبصماتٌ واضحة، وقدم خلال مشواره الكثير لقضيتنا الفلسطينية، وكان له دورٌ مهم في تعزيز المقاومة وتوحيد جهود أبناء الأمة وحشد طاقاتهم وتوجيه البوصلة نحو القدس، ليُختم له بالشهادة في أشرف المعارك "معركة طوفان الأقصى" التي يخوضها شعبنا وأحرار أمتنا دفاعاً عن الأقصى والمقدسات". 

وأكدت أن عملية الاغتيال الإجرامية بحق القائد هنية وفي قلب العاصمة الإيرانية هي حدثٌ فارقٌ وخطير، ينقل المعركة إلى أبعادٍ جديدةٍ وسيكون له تداعياتٌ كبيرةٌ على المنطقة بأسرها.

وأوضحت أن العدو قد أخطأ التقدير بتوسيعه لدائرة العدوان واغتيال قادة المقاومة في مختلف الساحات وانتهاك سيادة دول المنطقة، وأن المجرم نتنياهو الذي أعماه جنون العظمة يسير بكيان الاحتلال نحو الهاوية ويعجّل بانهياره وزواله عن أرض فلسطين مرة وإلى الأبد. 

وأضافت، "آن لهذه العربدة "الإسرائيلية" أن تتوقف، وأن يتم لجم هذا العدو الهائج، وأن تقطع يده التي تعبث هنا وهناك ليرتدع عن عدوانه، وإن جرائم العدو المتواصلة في مختلف الساحات تدق ناقوس الخطر لدى كل دول وشعوب المنطقة".

وشددت القسّام على ضرورة أن تكون جرائم العدو حافزاً للجميع لدعم وإسناد المقاومة في فلسطين لأنها خط الدفاع المتقدم عن الأمة بأسرها، ولذا يحاول العدو جاهداً كسرها وإخضاعها للتفرغ للعدوان الأكبر على دول وشعوب الأمة. 

 وتابعت، "دماء قائدنا إسماعيل هنية التي تختلط اليوم مع دماء أطفال غزة ونسائها وشبابها وشيوخها، ومع دماء أبناء ومجاهدي شعبنا وأمتنا، لتؤكد بأن المقاومة وقادتها هم في قلب المعركة جنباً إلى جنب مع أبناء شعبهم".

وأكدت القسام أن دماء هنية لن تذهب هدراً، بل ستكون نبراساً على طريق التحرير، وسيدفع العدو ثمن عدوانه من دمائه في غزة والضفة وفي داخل كيانه المسخ وفي كل مكان تصل إليه أيدي مجاهدي شعبنا وأمتنا.