قائمة الموقع

حماس تدين التفجيرات في مصر وتركيا

2016-12-11T19:56:29+02:00
عشرات القتلى والجرحى بانفجار داخل كاتدرائية بالقاهرة صباح اليوم (أ ف ب)

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التفجيرات الدامية التي وقعت في تركيا ومصر، مؤكدة أنها "إجرامية استهدفت آمنين وراح ضحيتها العشرات من الأبرياء بين قتيل وجريح".

وقالت الحركة في بيان صحفي لها، اليوم الأحد، إنها تستنكر مثل هذه الجرائم التي تستهدف النيل من استقرار تركيا وموقف قيادتها الداعم للمبادئ والقيم الإنسانية.

فيما شددت في تصريح صحفي آخر، على أن تفجيرات كنيسة العباسية بمصر، تسعى إلى خلط الأوراق في المنطقة وإدخال أهلها في دوامة الاتهامات المتبادلة.

وأضافت أن هذه التفجيرات لا تخدم سوى أعداء الأمة العربية والإسلامية الذين يتربصون بالأمة، متقدمة من الشعبين التركي والمصري بخالص العزاء، وسائلة المولى أن يحفظ مصر وتركيا وشعبهما من كل سوء.

ووقع صباح اليوم، تفجيرا بعبوة ناسفة في نطاق الكنيسة البطرسية (المجاورة للكاتدرائية) بالعباسية، شرقي القاهرة، أسفر عن مقتل 25 شخصًا وإصابة 49 آخرين، وفق تصريحات رسمية.

وشهدت مدينة إسطنبول التركية، مساء أمس، وقوع هجوم مزدوج بسيارة مفخخة وتفجير شخص لنفسه، قرب ملعب "أرينا فودافون" بمنطقة بشيكطاش، عقب انتهاء مباراة لكرة القدم، أسفر عن مقتل 38 شخصًا، وإصابة آخرين.

اخبار ذات صلة