قائمة الموقع

"إيقاع قوة راجلة" و"تفجير منزل فخخ" .. هذا ما أبلغه مجاهدو القسام بعد عودتهم من معارك جنوبي غزّة

2024-07-24T19:20:00+03:00

تواصل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس لليوم الـ 292 من معركة طوفان الأقصى، دكّ جنود الاحتلال واستهداف تجمعاتهم وإيقاع قواتهم بين قتيل وجريح بمحاور توغلهم في قطاع غزة.

وفي أحدث العمليات، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية - حماس، تدمير ناقلة جند إسرائيلية بعبوة "شواظ" واشتعال النيران فيها وسط بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

ومن جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهداف تحشدات آليات الاحتلال بقذائف "الهاون" شرقي مدينة رفح، كما استهدفت تحشدات الاحتلال على خط الإمداد في محور "نتساريم" برشقة صاروخية من نوع "107"، موثقة ذلك في مقاطع مصورة.

وأكد قوات الشهيد عمر القاسم أنها أوقعت ناقلة جند إسرائيلية في كمين في حي تل السلطان شمال غرب رفح، حيث تم استهدافها بقذيفة مضادة للدروع أصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت من فيها بين قتيل وجريح.

وقال إنّ وحدة المدفعية في قوات الشهيد عمر القاسم دكّت موقع الاحتلال داخل تجمع "كيسوفيم" العسكري بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل، وأصابت القذائف أهدافها، مشيراً إلى أنّ "كيسوفيم" يقع شرقي خان يونس ويشكل نقطة إمداد للقوات الإسرائيلية هناك.

وفي عملية مشتركة مع سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين)، استهدفت وحدة المدفعية خط إمداد الاحتلال في محور "نتساريم" بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل التي أصابت أهدافها.

وأمس، شهدت المحاور الغربية من رفح اشتباكات ضارية خاضتها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال.

وتحت عنوان "كمائن الموت"، بثّت كتائب القسام مشاهد استدراج جنود الاحتلال إلى كمينين منفصلين داخل مخيم يبنا جنوبي غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزّة، معلنةً إيقاع 14 جندياً بين قتيل وجريح.

وأعلنت القسّام استهدافها جرافة إسرائيلية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" قرب مسجد الظلال شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

 

اخبار ذات صلة