قائمة الموقع

"سلسلة كمائن نوعيّة".. القسام تنشر تفاصيل الإجهاز على 8 جنود من مسافة الصفر بمدينة غزَّة

2024-07-12T19:36:00+03:00
صورة من الأرشيف

تواصل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس لليوم الـ 280 من معركة طوفان الأقصى، دكّ جنود الاحتلال واستهداف تجمعاتهم وإيقاع قواتهم بين قتيل وجريح بمحاور توغلهم في قطاع غزة.

وفي أحدث الكمائن، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها وعند عودتهم من خطوط القتال، أبلغوا عن تمكنهم من تفجير دبابتي "ميركفاه 4" صهيونيتين بصاروخ من مخلفات العدو وعبوة "شواظ" بالقرب من مسجد الأمين محمد في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

وبثت كتائب القسام، مشاهد لاستدراج قوة صهيونية لكمين معد مسبقًا بحي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وفي بلاغ منفصل، أصدرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو يوثّق استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محور “نتساريم” باستخدام قذائف الهاون وصواريخ “رجوم”.

في بداية الفيديو، يظهر شعار كتائب القسام المعروف، مصحوباً بخلفية موسيقية تثير الحماسة. يلي ذلك نص مكتوب يُفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محور “نتساريم” تتعرض لقصف متواصل بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم”.

ويُظهر الفيديو تأثير الضربات على مواقع الاحتلال من خلال مشاهد للدخان المتصاعد والانفجارات الضخمة.

من جهتها، تبنّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف تحشدات الاحتلال في محيط موقع "كرم أبو سالم" العسكري شرقي مدينة رفح، بقذائف "الهاون" وصواريخ "107"، وجنود الاحتلال المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها، بوابل من قذائف "الهاون".

وعرضت السرايا مشاهد مصوّرة من استهدافها جنود الاحتلال وآلياته في منطقة الصناعة، غربي مدينة غزة، بقذائف "الهاون".

كذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهدافها غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد في محور "نتساريم"، جنوبي مدينة غزة، برشقة صاروخية.

بدورها، أكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، أنها استهدفت تموضعاً لجنود الاحتلال بصواريخ "حاصب 111"، وعرضت مشاهد مصوّرة للعملية.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد نفّذت سلسلة من العمليات، أمس الخميس، حيث استهدفت كتائب القسّام، دبابتين من نوع "ميركافا" بقذيفتي "تاندوم" قرب مفترق الزهار في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة. وفي المنطقة ذاتها، أعلنت القسّام استهداف قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة "TBG"، الأمر الذي أدى إلى إيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح قرب مفترق الزهار.

 

 

اخبار ذات صلة