قائمة الموقع

في تفاصيل مروعة .. شهادات توثق إعدام الاحتلال نساء ومسنين داخل منازلهم في تل الهوى

2024-07-12T16:51:00+03:00
image-1720784184.webp

ما إن انسحب جيش الاحتلال من مناطق غرب مدينة غزة، اليوم الجمعة، حتى تكشفت جرائمه البشعة، التي لا تعكس سوى السلوك السادي وغير الإنساني، إعدامات ميدانية بحق المدنيين العزل وكبار السن من النساء ممن لم يتمكن من النزوح أو الفرار من الموت والنجاة من حرق المنازل بشكل عدواني دون هدف أو مبرر.

وثقت تقارير وشهادات ووقائع، تعمّد جنود الاحتلال الإسرائيلي إعدام مدنيين عزل بشكل مباشر داخل منازلهم في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، وهم داخل منازلهم، بمنع الإسعاف لإنقاذ النازفين منهم وحرق البيوت على ساكنيها.

ووفق هذه الشهادات، فقد أعدمت قوات الاحتلال مسنات من عائلة الغلاييني بدم بارد، وقتلت رجلا مسنا بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

كما أحرقت قوات الاحتلال عددا من المباني السكنية في المنطقة، ومقار تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث لا تزال النيران مشتعلة في بعضها.

وقال الدفاع المدني في غزة إن عشرات جثث الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل، وإن عائلات بكاملها استشهدت بشارع الصناعة بعد انسحاب جيش الاحتلال.

والاثنين الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية برية في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة، بما في ذلك مقر وكالة الأونروا.

اخبار ذات صلة