فلسطين أون لاين

الكونغرس وافق على 600 مليون دولار للقبة الحديدية

...
الناصرة - فلسطين أون لاين

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأحد أنّ ميزانية الأمن للولايات المتحدة الأميركية والتي أقرّها الكونغرس يومي الخميس والجمعة الماضيين تشمل تطوير منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية.

وأوضح الموقع أنّ الميزانية التي تم إقرارها تشمل رصد 600 مليون دولار لتطوير منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية، لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى والتي كانت (إسرائيل) استخدمتها على نحو خاص خلال العدوان على قطاع غزة، عام 2014.

ولفت إلى أنّ قانون ميزانية الأمن الأميركي ينتظر المصادقة عليه من قبل الرئيس الأميركي باراك أوباما، حيث يشمل ميزانية لتنفيذ مشروعات للتطوير بالتعاون بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والجيش الأميركي وشراء منظومات "القبة الحديدية"؛ "مقلاع داود"، وصواريخ "حيتس 3" بعيدة المدى وفق الاقتراح الذي قدمه اللوبي المناصر لـ(إسرائيل) في الولايات المتحدة "إيباك".

وبحسب "معاريف"، فإنّ اقتراح قانون ميزانية الأمن الأميركية يشمل أيضاً بنوداً تتعلّق بتعاون أميركي إسرائيلي في مجالات التكنولوجيا و"مكافحة الإرهاب".

وأشار إلى أنّ الحديث يدور عن ميزانية إضافية منفصلة عن اتفاقية المعونات العسكرية الأميركية للسنوات العشر القادمة، والتي تمّ الاتفاق بشأنها قبل عدة أشهر وتنصّ على تقديم معونات أميركية لـ(إسرائيل) بقيمة 3.8 مليارات دولار سنوياً على مدار السنوات الـ10 القادمة.