فلسطين أون لاين

حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 240.. مجازر الاحتلال متواصلة بغزّة

...
حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 240.. مجازر الاحتلال متواصلة بغزّة
غزة/ فلسطين أون لاين

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 240 على التوالي حرب الإبادة الجماعية على غزة، وسط تكثيف غاراته ومجازره على مدينة رفح جنوب القطاع، ومرتكبًا أبشع الفظاع، بصورة تؤكد على تحديه لقرارات محكمة العدل الدولية المُطالبة بوقف العمليات العسكرية برفح، ومنع ارتكاب إبادة جماعية، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أدى إلى تصعيد الاحتلال لهجماته وارتكابه مجازر دامية بشكل مكثف، وإغلاقه لكل المعابر والمنافذ ومنع دخول المساعدات الإنسانية ما أدى إلى تعزيز فرص حصول المجاعة بشكل حقيقي.

وأصدرت وزارة الصحة بغزة، السبت، ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" الى 36379 شهيدًا و 82407 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي أحدث التطورات الميدانية:

انتشلت فجر اليوم الأحد، طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة 3 شهداء هم رجل وامرأة وطفلها الرضيع، وعددًا من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة "النبيه" قرب ساحة الشوا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

واستمرارًا لتدمير ونسف المربعات السكنية، نسف جيش الاحتلال مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدفت غارات إسرائيلية  حي البرازيل شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة،تزامنًا مع إطلاق طائرات الاحتلال المروحية النار بشكل مكثف وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت عدة مناطق شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

إلى جانب ذلك، استهدف قصف عنيف محيط مستشفى الأوروبي، جنوبي قطاع غزة، بينما أطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية النار على غربي مواصي خان يونس، جنوبي القطاع أيضاً

أما في مدينة غزة، فاستهدفت غارة إسرائيلية منزلاً في منطقة ساحة الشوا، في حي الدرج، شرقي المدينة، بينما استهدفت أخرى منزلاً لعائلة خليفة في البلدة القديمة.

وشنّ الاحتلال قصفاً مدفعياً على محيط الكلية الجامعية في حي الصبرة، جنوبي مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

كذلك، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي حي الزيتون، جنوبي شرقي المدينة، بينما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها في اتجاه شواطئ شمالي غربي غزة.

ووسط وجود كبير لطائرات "كواد كابتر" إسرائيلية في أجواء غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، أطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف في اتجاه شمالي المخيم.

وأطلقت الزوارق الإسرائيلية النار أيضاً على شاطئ مدينة الزهراء، واستهدف الاحتلال، بالقصف المدفعي، مدينة الزهراء وبلدة المغراقة، شمالي المخيم، حيث جدّدت قوات الاحتلال عمليات نسف المباني.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار المكثّف من الآليات المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وبلدة القرارة ودير البلح، وسط قطاع غزة.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار على شاطئ غربي دير البلح.

أما في شمالي قطاع غزة، فاستهدف الاحتلال شرقي مخيم جباليا بالقصف المدفعي، حيث خلّف الاحتلال عشرات جثامين للشهداء بعد انسحاب جزئي للقوات الإسرائيلي من المخيم.