قائمة الموقع

"غالبيتهم أشلاء"..  عشرات الشهداء في قصف الاحتلال خيامًا للنازحين بالمواصي

2024-05-28T16:31:00+03:00
في مجزرة جديدة..  عشرات الشهداء في قصف الاحتلال خيامًا للنازحين بالمواصي

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مجزرة مروّعة جديدة بحق النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

وأفادت لجنة الطوارئ في محافظة رفح، أن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مواصي رفح راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدًا وعشرات الجرحى.

حيث ذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت خيامًا للنازحين في منطقة المواصي الساحلية غرب رفح التي ادعى مسبقًا أنها "آمنة"، ما أسفر عن شهداء ومصابين.

وأشار الدفاع المدني الفلسطيني في غزة في تصريحاتٍ صحفية، إلى أنّ أربع قذائف مدفعية إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح.

ولم تؤكد أي مصادر رسمية حتى اللحظة أعداد شهداء المجزرة الجديدة في المواصي، لكن مصادر محلية قدرت بشكلٍ أولي استشهاد 22 مواطنًا وإصابة آخرين معظمهم من النساء والأطفال، مؤكدةً أن أجساد الشهداء عبارة أشلاء.

وذكر شاهد عيان أنّ الاحتلال قصف خيمتين لنازحين في منطقة مواصي رفح، ما أدى لوقوع شهداء من عدة عائلات عُرف منها: العبسي ومنصور والبيوك.

وتأتي هذه المجزرة بعد يومين من مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال بعد استهدافه مخيم للنازحين شمال غرب رفح، وأسفرت عن استشهاد 45 مواطنًا وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

وأثارت المجزرة ردود فعل دولية واسعة، نظرًا لأن المخيم يقع ضمن المناطق التي ادعت قوات الاحتلال مسبقًا بأنها "آمنة"، ودعت النازحين للتوجه إليها، دون إصدار أي بيانات أو تحذيرات لإخلاء المنطقة.

 

اخبار ذات صلة