فلسطين أون لاين

"من الطراز الفاخر"

أبو عبيدة يكشف تفاصيل عملية أسر جنود في "كمين نوعي" بجباليا (شاهد)

...
أبو عبيدة يكشف تفاصيل عملية أسر جنود في "كمين نوعي" بجباليا (شاهد)
غزة/ فلسطين أون لاين

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، عن عملية أسر جديدة في "كمين نوعي" مركب، في مخيم جباليا شمال قطاع غزّة.

في التفاصيل، أوضح أبو عبيدة، أن "مجاهدي (القسام) نفذوا عملية مركبة عصر اليوم السبت شمال القطاع، حيث استدرجوا قوة صهيونية لأحد الأنفاق بمخيم جباليا، وأوقعوا كل من فيها بين قتيل وجريح وأسير".

وأشار إلى أن "حكومة العدو تستمر في سياستها العمياء العبثية في الانتقام والتدمير، وتنتقل من فشل إلى فشل، وآخر فصول الفشل ما قامت به قوات العدو في جباليا ورفح".

وأضاف أن "قوات الاحتلال تنبش بحثا عن رفات أسراها لأجل مكائد نتنياهو الشخصية، وأن جيش العدو يسوق استخراج الرفات على أنه إنجاز عسكري وأخلاقي".

وأكّد أن "مجاهدي القسام نفذوا عشرات العمليات ضد قوات الاحتلال على مدار أكثر من أسبوعين في رفح وبيت حانون".

وبعد كلمة أبو عبيدة عرضت كتائب القسام مقطع فيديو يُظهر ما يبدو أنه جندي إسرائيلي ملقى على الأرض يقوم أحد مقاتلي القسام بسحله داخل نفق وكذلك أسلحة رشاشة وخوذ تابعة لجنود الاحتلال.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت كتائب القسام، في بيان عبر قناتها على تليغرام، قتل جنود إسرائيليين وإصابة آخرين واستهداف دبابتين في شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب: "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني ببندقية الغول القسامية في منطقة المشروع شمال شرق معسكر جباليا شمال القطاع"، مضيفة:  "تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية خاصة بجوار عمارة حبوب في مخيم جباليا شمال القطاع، وإيقاع أفرادها ما بين قتيل وجريح".

وعلى الصعيد نفسه، قالت القسام: "تمكّن مجاهدو القسام من تفجير عبوة رعدية في قوة من الجنود الصهاينة قرب عين نفق شرق مخيم جباليا شمال القطاع وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

كما أشارت القسام في إلى أنها استهدفت دبابتين للاحتلال من نوع "ميركافا 4" بقذيفتي "الياسين 105" في محيط مسجد الإمام علي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.