فلسطين أون لاين

في معارك بيت حانون

بالصور مدرب بارز بجيش الاحتلال قنصه القسام برصاصة واحدة.. من هو يسرائيل يودكين؟

...
يسرائيل يودكين
غزة/ فلسطين أون لاين

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي أسماء 3 جنود قُتلوا صباح الأربعاء في معارك شمال قطاع غزة، بعد ساعاتٍ قليلة من بث كتائب القسام عملية قنص 3 جنود بينهم ضابط في بيت حانون.

photo_2024-05-22_17-44-20.jpg
وبحسب صحيفة «جيروزاليم بوست» العبرية، فإن القتلى هم الرقيب يسرائيل يودكين، والرقيب جدعون تشاي ديروي والرقيب إلياهو حاييم إمسلم، و كان الرقيب يسرائيل يودكين من مستوطنة كفار حباد، وخدم في الكتيبة 97 (نتساح يهودا)، التي كانت تعمل بالقرب من بيت حانون في شمال قطاع غزة، وخدم أيضاً كضابط قتالي في لواء كفير.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل عن الرقيب يودكين الذي قتل بنيران قناص لكتائب القسام، والذي يخدم في كتيبة نيتساح يهودا.

وأشاروا إلى أن يسرائيل يودكين، هو أحد أبرز ضباط الكتيبة المشكلة من عناصر من اليهود الأرثوذكس المتطرفين وهو نجل الحاخام المتطرف، توفيا يودكين.

ولفتوا إلى أن القتيل، من أبرز المدربين بجيش الاحتلال، في الكتيبة المتطرفة، وله مقاطع يستعرض فيها مهاراته في الرماية بالأسلحة الرشاشة، فضلا عن صور له التقطها في غزة، مع ركام منازل الفلسطينيين المدمرة.

 أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، قنص 3 جنود إسرائيليين والإجهاز على اثنين آخرين شمال وجنوبي قطاع غزة.

وأشارت إلى “استهداف آليات العدو في محور التقدم بحي البرازيل، وبوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح”.

وفي الإطار، قالت قناة عبرية، إن القتال في مدينة جباليا شمالي قطاع غزة يكلفنا الكثير من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وذكرت القناة الـ 14، مساء الأربعاء، أنه في الوقت الذي لا أحد يلوم أحد القيادة السياسية في "تل أبيب" بشأن الحرب الدائرة في قطاع غزة، فإن المعارك العسكرية في مدينة جباليا تكلف بلاده الكثير من القتلى والجرحى.

وأوضحت القناة أن المعارك الدائرة في مدينة بيت حانون والمناطق الشمالية لقطاع غزة تتكرر يوميًا فيها حالات سقوط القتلى والجرحى، ولا يلوم أحد القيادات السياسية الإسرائيلية.

وفي سياق ذي صلة، أفادت القناة الـ 13 الإسرائيلية بنشوب خلافات داخلية في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي بشأن اليوم التالي للحرب على قطاع غزة.

وذكرت القناة، أن خلافات كبيرة نشبت داخل لجنة الخارجية والأمن بالكنيست، دفعت تساحي هنغابي، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إلى التصريح بأن الحرب الدائرة على قطاع غزة لم تحقق أي من أهدافها.

وأشار هنغابي إلى أن إسرائيل لم تنجح حتى الآن في إسقاط حركة حماس أو وضع شروط معينة لصفقة تبادل الرهائن وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة في قطاع غزة، كما لم تسمح تل أبيب بعودة المستوطنين إلى منازلهم في غلاف غزة.